Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

آلام العضلات قد ترجع إلى نقص المعادن والفيتامينات


04:00 ص


الخميس 29 يونيو 2023

(د ب أ)

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن آلام العضلات لا ترجع إلى الشد العضلي أو فرط الإجهاد فقط، بل يمكن أن ترجع إلى نقص المعادن والفيتامينات أيضا.

وأوضحت الجمعية أن آلام العضلات ترجع إلى نقص المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم وفيتامين “د”، مشيرة إلى أن أسباب هذا النقص تكمن في بعض الأمراض مثل أمراض الأمعاء الالتهابية المزمنة مثل داء كرون وبعض الأدوية مثل الأدوية المدرة للبول والمُليّنات، بالإضافة إلى القيء والإسهال.

وتتمثل المصادر الغذائية للمغنيسيوم في الخضروات والفواكه مثل البروكلي والموز والبقوليات والمكسرات ومنتجات الحبوب الكاملة، بينما تتمثل المصادر الغذائية للكالسيوم في منتجات الألبان والسبانخ والبروكلي والكرنب ومنتجات الحبوب الكاملة والمكسرات والشمر.

وتتمثل المصادر الغذائية للبوتاسيوم في الخضروات والفواكه مثل الموز والجزر والطماطم والمشمش والأفوكادو والبروكلي والكرنب والبقوليات، في حين تتمثل المصادر الغذائية للصوديوم في ملح الطعام.

أما المصادر الغذائية لفيتامين “د” فتتمثل في صفار البيض وبعض أنواع الفِطر والأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والتونة والماكريل.

وفي حالة النقص الشديد، يمكن اللجوء إلى تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *