Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحياة الفطرية السعودية تتفاعل مع أنباء ظهور قرد في العاصمة الرياض

علّق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية السعودي، على مقطع الفيديو المتداول لقرد البابون بأحد أحياء مدينة الرياض.
وأكد المركز عبر حسابه الرسمي على منصة X “تويتر سابقاً”، على معالجة الأمر بشكل عاجل، مضيفاً أن الفرق الميدانية التابعة للمركز تعمل على معالجة الوضع والسيطرة على الحيوان.

نتاج عمليات البيع

فيما أوضح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أن القرود الموجودة في الرياض ناتجة عن عمليات البيع والاقتناء غير النظامية.
وأضاف: “يؤكد المركز على حظر بيع أو اقتناء الحيوانات الفطرية دون ترخيص لمخالفته نظام البيئة ولوائحه التنفيذية مع ضرورة الإبلاغ عن أي أنشطة من هذا النوع على الرقم الموحد للمركز 19914”.

تفاعل واهتمام

وأثار مقطع فيديو اهتمام السعوديين، بعد أن ظهر خلاله قرد يتجول في حي السلي بالرياض، في ظاهرة وصفت بالغريبة.
وأظهر الفيديو القرد يطارد قطة بالقرب من المنازل، وينزلها من فوق شجرة، فيما حاولت القطة الفرار ولكن لحق بها القرد وتمكن من الإمساك بها.
كما أثار المقطع حالة من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استغرب كثيرون بشدة وجود القرد في منطقة الرياض، وقلل بعض الآخر من خطر ظهوره في العاصمة، فيما قلق آخرون على مصير القطة التي كان يلاحقها القرد.

القرود في الرياض ناتجة عن عمليات البيع والاقتناء غير النظامية، وجاري معالجتها بشكل عاجل.#محافظة_تنمية_استدامة pic.twitter.com/DRGGGQFL3h

— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) September 5, 2023

تابعي المزيد: مركز تنمية الحياة الفطرية يبدأ تطبيق الحلول لمواجهة قرود البابون

الحذر والحيطة

ويوصي الخبراء بالحذر والحيطة عند ارتياد مكان توجد فيه قردة، لأن هذا الحيوان قد يقوم بخطف الهاتف أو حتى رضيع، وربما يكون استرجاع الأشياء والصغار أمراً محفوفاً بالخطر.
كما يوصون بتجنب النظر إليها، فضلاً عن عدم المرور بين الأم وصغيرها، حتى لا تشعر بخطر يدفعها إلى التحرك والهجوم.
وفي حال كنت في الطبيعة واقترب منك قرد، فينصح بضرب عصا من القصب على الأرض، لأن هذه الحركة قد تدفع الحيوان إلى الابتعاد.
ويوصي خبراء البيئة أيضاً بعدم الاقتراب من قرد جريح، وبما أن هذا الحيوان يخاف من الأفاعي، فإن وضع ثعابين بلاستيكية وهمية قد يدفع القردة إلى الابتعاد.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *