Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أسبوع باريس للموضة يدخل يومه السابع تحت عنوان: العودة الى الجذور

اتسمت عطلة الأسبوع في العاصمة الفرنسية بزخم غير عادي، فلقد أشرف أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2023 2024 على نهايته، وقد التقت الدور المشاركة بغالبيتها حول قاسم مشترك واحد وهو العودة الى الجذور. أما أبرز الدور التي أطلقت جديدها في أسبوع باريس للموضة تحت هذا العنوان فهي: هرميس Hermes، كوم دي غارسون Comme Des Garcons، لانفان Lanvin، وفيفيان وستوود Vivienne Westwood.

لم نعود الى الجذور؟

كوم دي غارسون Comme Des Garcons

بالنسبة لراي كواكوبو Rei Kuwakuboo مصممة ماركة Comme des Garcons التي نفّذت مجموعتها من قماش قديم تمتلكه ومن مواد معادة التدوير، فالعودة الى الجذور شرط أساسي للخروج بشيء جديد، فمن الجيد أن نعود الى المنبع لنتعلّم من أخطاء الماضي ونحرص على تفاديها. لقد قدمت الدار ما عرّفت عنه بأنه موضة تجريدية فكل واحد منا يترجم القطع كما يفهمها من تلقاء نفسه. إنها العودة ليس فقط الى بداية المصممة بل الى بداية كل واحد منا.

للمزيد من الأخبار حول أسابيع الموضة العالمية تابعي معنا لحظات لا تنسى عاشها هواة أسبوع الموضة

كيف كان أول عرض لدار فيفيان وستوود Vivienne Westwood بعد وفاتها؟

فيفيان وستوود Vivienne Westwood

حاول زوج المصممة الراحلة وشريك أعمالها اندرياس كرونتالر Andreas Kronthaler استكمال مسيرة دار فيفيان وستوود ، فالتزم خط الأمان وأطلق مجموعة مستوحاة من أزياء البانك والمستوحاة من الطابع الفكتوري الذي كانت تشتهر به المصممة، فلم تُدخل المجموعة أي جديد معها باستثناء الزي الذي حمل صورة المصممة الراحلة والذي افتتح به العرض، مع تنسيق جزمات وأحذية شاهقة العلو، مستوحاة من مجموعات قديمة. يمكننا القول إن المجموعة كانت وفية لإرث الدار وتكريماً للمصممة المبدعة البريطانية.

كاردان لأول مرة بعد عقود من الغياب

كاردان Cardin

عادت دار بيار كاردان Pierre Cardin لتقدم مجموعتها الجاهزة لخريف 2023 بعد غياب طويل عن الساحة، وقد كرمت بدايات الدار عبر تركيزها على السترات التي تقفل ياقتها جانبياً مع السراويل العالية المستقيمة والتنانير الميدي التي تمتد حتى الركبتين. واستعانت الدار بمزيج رائع من الألوان، ترجمته في دمج الأزرق بالأحمر في زي واحد، او البرغندي والأسود.

تابعي معنا المزيد من الأخبار عن تقنيات جديدة اتبعتها دار بالمان Balmain في عرضها في باريس.

لانفان Lanvin تستعيد حنين البدايات السعيدة…

لانفان Lanvin

تدخل دار لانفان Lanvin عامها الثاني تحت إدارة مجموعة Fosun الصينية وبإشراف المصمم برونو سياليلي SialleliلBruno المدير الإبداعي الجديد الذي ترك في الموسم الماضي بصمته واضحة على المجموعة، ولكنه أعاد تصويب مجموعته الشتوية لموسم 20232024 فعاد بنا الى حقبة الثمانينات مستعيداً إرث الدار العريق المرتبط بالمؤسسة جان لانفان Jeanne Lanvin، فطغت فساتين اللاميه وأزياء من الحرير والمخمل بقصة أكتاف منسدلة، ولا ننسى فساتين الحرير المزدانة برسوم الزنابق والمنسقة مع حقائب وأحذية تزدان بالتطريز والزهور.

هيرمس تعود إلى سروال البيرمودا

هيرمس Hermes

أعادت دار هيرمس سراويل البيرمودا المتوسطة الطول والتي تمتد حتى الركبتين الى الواجهة ونسقتها مع سترات مستقيمة تربط مع حزام من القماش، ونسقت معها جزمات من الدنيم من اللون نفسه. واستعانت الدار بمروحة من الألوان، ومن أبرزها الأخضر المائل الى الأصفر، والقرميدي المعتق والخردلي. وأحببنا فساتين السهرة الذهبية المزدانة بتكسيرات عامودية منمقة لمزيد من الرقي.

إذا كنت من هواة اسابيع الموضة العالمية تابعي معنا عرض ديور بعد افتتاح أسبوع الموضة في باريس

ملاحظة:
الصور من ©Launchmetrics/Spotlight.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *