Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

 قبل ليلة الدموع.. ليالي أخرى اجتمع فيها النجوم على أرض السعودية 

ليلة الدموع “هي إحدى الحفلات المنتظر إحياؤها على مسرح “بنش مارك” بالمملكة العربية السعودية يوم 24 أغسطس من الشهر الجاري.
وتضم “ليلة الدموع” عدداً من النجوم الذين اشتهروا بتقديم نوعية الأغاني التي يغلب على طابعها الحزن، وهم الفنان أحمد سعد، الفنان حمادة هلال، الفنان آدم، الفنان هيثم شاكر، الفنان تامر عاشور، الفنان طارق الشيخ والفنان مسلم.
إلا أن “ليلة الدموع” ليست الليلة الأولى من نوعها التي تقام على أراضي السعودية، إذ قدمت مجموعة من الليالي الغنائية شارك فيها عدد من نجوم ومشاهير الوطن العربي، وذلك تخليداً للمسيرة الفنية لعدد من الفنانين الذين أسروا العديد من جموع الوطن العربي بفنهم.
ومن خلال السطور التالية سنتطرق إلى أبزر تلك الليالي.

ليلة صوت الأرض

وفي وقتٍ سابق، نظمت الهيئة العامة للترفيه ليلة طربية تحت عنوان “ليلة صوت الأرض”؛ تكريماً للمسيرة الفنية للراحل طلال مداح، وحققت هذه الليلة نجاحاً كبيراً، وجاءت أصداؤها الإيجابية ليست فقط في السعودية، ولكن أيضاً في كافة أنحاء الوطن العربي. وما ميَّز هذه الليلة هو العدد الكبير من نجوم الوطن العربي الذين شاركوا في إحيائها، حيث اجتمع 31 فناناً من أهم نجوم العالم العربي من المحيط إلى الخليج لإحياء الحفلة الأضخم فنياً.
الحفلة تم تنظيمها على وصلتين غنائيتين منفصلتين: إحداهما مخصصة لتقديم الدويتوهات والتريوهات، وشارك فيها كبار الفنانين من مختلف الدول العربية، أما الفقرة الثانية فكانت مخصصة لأعمال الراحل طلال مداح، التي قدمت للحضور والمشاهدين باقة من أجمل أعماله الخالدة خلال مسيرته الطويلة، والتي امتدت نحو 50 عاماً من العطاء والإبداع الفني.
كما شهد الحفل العديد من المفاجآت، أبرزها مشاركة الفنان الراحل طلال مداح، الفنان محمد عبده الغناء بتقنية الهولوغرام، وقدما أغنية “قلبي تولع بالرياض”.

ليلة الموسيقار هاني شنودة


ومن بين الليالي المميزة والتي قدمتها السعودية لأحد أهم رموز الموسيقى في الوطن العربي هي ليلة ذكريات الموسيقار هاني شنودة، والتي حظيت هي الأخرى بنجاح كبير فاق كل التوقعات.
وجمع هذا الحدث الموسيقي الضخم نجوم الفن والغناء في العالم العربي، واستمتع خلاله محبو الموسيقى العربية الأصيلة بليلة موسيقية جميلة، صدح فيها صوت شنودة، إلى جانب عرض صور عدة من تاريخه الفني بمسرح أبو بكر سالم في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، وهو المسرح الذي استضاف الحفل.
ويرتبط اسم الموسيقار هاني شنودة بالتلحين والتوزيع الموسيقي عبر سنوات طويلة، قدَّم خلالها أجمل الألحان للعديد من الفنانين العرب. كما عمل على الموسيقى التصويرية لعددٍ من الأفلام والمسلسلات العربية، مع صناعة تأثيرات تلائم القصة، وتنقل السامع إلى عالم من الفن المحسوس والمبتكر.
من أبرز اللقطات التي تصدرت تريند منصات التواصل الاجتماعي، وحرص محبو “الهضبة” على الترويج لها، هو التعاون الذي حدث بين الموسيقار هاني شنودة وعمرو دياب في أغنية “الزمن” والتي طرحها عمرو خلال فترة الثمانينيات ضمن أغاني ألبوم “يا طريق” وبالتحديد عام 1983، حيث قام عمرو دياب بغنائها بطريقة هادئة، على أنغام عزف البيانو، والذي قام به الموسيقار هاني شنودة في الحفل.

روائع الموسيقار محمد الموجي

ويأتي حفل الموسيقار محمد الموجي امتداداً لنجاح الليالي الفنية التي سبقته، مثل: ليلة «صوت الأرض»، ليلة «ذكريات مع الموسيقار هاني شنودة». واستعرض الحفل أشهر أعمال الملحن المصري الراحل محمد الموجي الذي رحل في عام 1995م، مخلِّفاً إرثاً ضخماً من الأعمال الفنية، منها الكثير من الأغاني والألحان التي اشتهر بها عمالقة الفن العربي، مثل: الأمير عبد الله الفيصل، الأمير بدر بن عبد المحسن، عبد الحليم حافظ، أم كلثوم، شادية، صباح، فايزة أحمد، نجاة الصغيرة، وردة، طلال مداح، وغيرهم. وشارك في الحفل كوكبة من الفنانين السعوديين والعرب منهم عبادي الجوهر، ماجد المهندس، أنغام، صابر الرباعي، وائل جسار، شيرين عبد الوهاب، مي فاروق، وزينة عماد، في حين أشرف عليه فنياً الموسيقار يحيى الموجي، وقاد الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.

“نوستالجيا” حفل “تريو نايت”

في أجواء يغلب عليها البهجة والفرحة، احتضن مسرح محمد عبده أرينا، أضخم حفل غنائي في الوطن العربي “تريو نايت“، وضم الحفل ثلاثة عشر فناناً، بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد والمايسترو هاني فرحات والمايسترو مدحت خميس، ولعل السمة البارزة في هذا الحفل هي أجواء “النوستالجيا” التي قدمها النجوم والنجمات المشاركات في الحفل، حيث قرروا أن يأخذوا الجمهور ومحبوهم عبر شاشات التلفاز إلى أغاني حققت نجاحاً كبيراً، وقدموها في فترة التسعينيات ومع مطلع الألفية، ومن خلال السطور التالية سنرصد تلك الأغاني.
ومن أبرز المشاركين في الحفل الفنانة إليسا التي استعادت ذكريات أغنية “سهرنا ياليل” من الأغاني التي حققت نجاحاً كبيراً للفنانة إليسا في فترة الألفينات، وطرحتها ضمن ألبوم يحمل نفس اسم الأغنية، وخلال حفل “تريو نايت” قدمتها إليسا بمشاركة الفنانة لطيفة والفنان وائل كفوري، وسط حماس من الحضور وعدد آخر من النجوم والنجمات الذين شاركوا في الحفل، من بينهم الفنان عاصي الحلاني الذي قدم أغنيته القديمة والشهيرة “مارق مريت جنب أبواب البيت” والفنان صابر الرباعي الذي قرر أن يمشي على خطى زملائه في هذا الحفل، وقدم أغنية قديمة هو الآخر وهى “عز الحبايب”، وغيرهم من النجوم أمثال نجوى كرم، وليد توفيق، أنغام، لطيفة جميعهم أطربوا الحضور بعدد من أغانيهم القديمة الناجحة.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *