Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق المنتدى الدولي للترفيه في الرياض بمشاركة مئات المستثمرين المحليين والعالميين

انطلقت اليوم فعاليات المنتدى الدولي للترفيه في العاصمة السعودية الرياض بالشراكة بين الهيئة العامة للترفيه السعودية ومنظمة IAAPA الدولية، وحضور مئات المستثمرين المحليين والعالميين في قطاع الترفيه ومجالاته المتنوعة.

إقبال واسع

وشهدت انطلاقة المنتدى الذي تستمر فعالياته لمدة يومين إقبالاً واسعاً من الحضور الذين قدموا من 40 دولة حول العالم، بهدف الاستفادة من برامج المنتدى، وتبادل الخبرات بين قيادات صناعة الترفيه وخبرائها والعاملين في قطاعها.
وخلال المنتدى، ألقى جيم باتسون رئيس مجلس إدارة منظمة IAAPA الدولية كلمة شكر فيها الهيئة العامة للترفيه، قائلاً: “لم أرَ طوال مسيرتي المهنية جهة حكومية داعمة، وذات مبادرات محفزة لتشجيع النمو والتطور، كالذي عملت عليه في المملكة العربية السعودية، وهذا جدير بالثناء”.
في حين شكر بيتر فان دير شانس المدير التنفيذي ونائب الرئيس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة IAAPA الهيئة العامة للترفيه لدعمها هذا المنتدى الدولي الذي يقام لأول مرة، مؤكداً أنه سعيد بنتائج الشراكة بين الهيئة والمنظمة.

عرض تقديمي

واحتوت فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي للترفيه عرضاً تقديميّاً عن الوجهات الترفيهية بالسعودية، أتاح للحضور التعرف على إمكانات المملكة بمجال الترفيه، والاطلاع على أحدث المشاريع وأكثرها جذبا للزوار، كما تناول العرض مستقبل المدن الترفيهية، والاهتمام الذي يحظى به القطاع في مختلف مناطق ومدن السعودية.

أبرز المواضيع المناقشة

وخلال جلسات المؤتمر ناقش خبراء الترفيه آليات تصميم وإدارة عمليات الألعاب الضخمة، وإنشاء الخطط اللازمة لاستحداث نشاط ترفيهي ناجح يحقق أهدافه من خلال إشراك المجتمع، وتوفير متطلباته ومعاييره.
وتناول المتحدثون أبرز الطرق لوضع خطط العمل وتحديد الميزانيات التي تسهم في تحقيق أفكار صناع الترفيه، وضمان توفير تكاليف التشغيل الأساسية للمشاريع، كما ركز الخبراء على أهمية الابتكار والإبداع، والاعتماد على فرق عمل تؤمن بأهمية المشاريع وتسعى لتنفيذها بأفضل الطرق وأكثرها ملاءمة للمنشآت الترفيهية المستقبلية.
وناقشت جلسات المنتدى في يومه الأول عدداً من الموضوعات، مثل فن العلاقات مع الزوار، ومجالات السلامة، والسوق المحوري لمشاريع الترفيه الكبرى بالسعودية، كما صاحب فعاليات المنتدى معرض يضم أبرز مستجدات الترفيه بمشاركة جهات متخصصة بالقطاع من مختلف أنحاء العالم.

8 جلسات حوارية

ويضم المنتدى خلال فعالياته اليوم وغداً الأربعاء 8 جلسات حوارية يشارك فيها 45 خبيراً عالمياً من 9 دول ينقلون تجاربهم وآخر ما توصلت إليه صناعة الترفيه إلى السعودية من منتجات وخدمات تدعم صناعة الترفيه وتلبي احتياجاتها.
تابعي المزيد: برنامج «رحلة إبداعية حول المملكة».. مبادرة للكشف عن مواهب سعودية عالمية

أهداف المنتدى

ويهدف المنتدى إلى التعرف على أحدث الابتكارات العالمية في صناعة الترفيه، وآخر تطوراتها، مع الاهتمام بالفعاليات الترفيهية من خلال السعي إلى معرفة طرق وأدوات قياس نجاحها، ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع ووضع خطط مناسبة لمعالجتها، مع تزويد العاملين في قطاع الترفيه بأحدث الخبرات اللازمة للنجاح في مهامهم.
ويأتي تنظيم منتدى الترفيه الدولي في إطار سعي الهيئة العامة للترفيه إلى تطوير القطاع الترفيهي، ودعمه بأحدث المعايير الدولية؛ وتلبية الإقبال المتزايد على فعاليات الترفيه في جميع أنحاء السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *