Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

رفعت سيد أحمد: كتاب «معالم في الطريق» غلبت عليه الإنشائية أكثر من التفسير المتقن – أخبار مصر

قال الكاتب والباحث رفعت سيد أحمد، متخصص في شؤون الحركات الإسلامية، إنّ كتاب «معالم في الطريق» لسيد قطب، غلبت عليه «الإنشائية» والمحسنات الأبداعية أكثر من التفسير المتقن المحكم، فقد كتب خواطر.

أحمد: مثقفو الإخوان أقروا بهذا الأمر

أضاف «أحمد»، في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج «الشاهد»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ بعض مثقفي الإخوان أقروا بهذا الأمر، ولكن الذي أعطى لميراث سيد قطب تلك القداسة نهايته وإعدامه، مشيرًا إلى أن حدث إعدامه أعطى لفكر سيد قطب الذي لم يكن يوزن بمثقال ويفند بسهولة القداسة والعشق الدموي اللاحق بعد ذلك.

توظيف سيد قطب

وتابع الكاتب والباحث، «جرى استخدام وتوظيف سيد قطب وأفكاره في إطار مشروع الإخوان في السبعينيات والثمانينيات حتى اليوم، كما أن فكر داعش ابن لفكر سيد قطب، فما جاء في كتاب سيد قطب تكفير للمجتمع والناس، وهو ما عين ما قام به أبو بكر البغدادي ومؤلف كتاب إدارة التوحش، التي يمكن القول إنها نفس أفكار سيد قطب ولكن في عام 2014 بإصدار ونسخة جديدة، لكنها من المنطلقات ذاتها».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *