الصحة والجمال

منها فقدان الوزن.. 5 تأثيرات مذهلة لتناول موزة كل يوم


08:00 م


الجمعة 18 ديسمبر 2020

كتبتشيماء مرسي

الموز من الفواكه التي يفضل تناولها الكثيرون، وذلك لمذاقة الرائع واللذيذ، ولكن ماذا يحدث لجسمك عند تناول موزة كل يوم؟ هذا ما نستعرضه لكم كما أورد موقع “eatthis”.

1 دعم صحة أمعائك:

يحتوي الموز على نشا مقاوم، والذي يعمل على زيادة إنتاج الأحماض الدهنية الضرورية لصحة الأمعاء، لذلك فإن تناول الموز يساعد على استقرار أمعائنا وتوفير العناصر الغذائية لميكروبيوم الأمعاء.

2 فقدان الوزن:

يمكن أن يساعدنا تناول الموز يوميًا في الوصول إلى أهدافنا في إنقاص الوزن، وذلك لأن الموز مليء بالألياف والبروتين وبالتالي سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول، ما يساعد على فقدان الوزن.

3 يمكنك تحسين بشرتك:

يساعد أيضا على تحسين صحة الجلد، وذلك بسبب الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز، وخاصة المنغنيز الذي يعزز مستويات الكولاجين.

4 ستحسن مستوى طاقتك:

خاصة عند تناوله قبل التمرين أو بعده، يمكن أن يكون الموز مفيدًا في زيادة مستويات الطاقة لديك ويقيك من الشعور بالإرهاق طوال اليوم.

5 تحصل على دفعة من البوتاسيوم الذي يدعم صحة القلب:

يشتهر الموز باحتوائه على البوتاسيوم، لذا فإن تناول موزة يوميًا يمكن أن يؤدي إلى صحة القلب، ولا يستهلك معظم الأشخاص ما يكفي من البوتاسيوم في نظامهم الغذائي اليومي، والذي غالبًا ما يكون له تأثير مباشر على التحكم في ضغط الدم ومكونات أخرى لصحة القلب، بالإضافة إلى ذلك أن النظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم (أي تناول الموز كل يوم ) يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27٪.

6تحسين الرؤية:

يحتوي الموز على فيتامين أ، الذي يساعد على حماية عينيك، والحفاظ على الرؤية الطبيعية، وتحسين الرؤية في الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *