Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

لبيد يبدي استعدادا للانضمام لحكومة نتنياهو لتمرير صفقة تبادل أسرى

بن غقير يهدد بإسقاط الحكومة بحال المصادقة على الصفقة* مسؤولون في “ييش عتيد”: لبيد سيبقى في الحكومة لفترة محدودة. ولن يمنح نتنياهو رصيدا غير محدود، وإنما عضوية مؤقتة من أجل التغلب على تهديدات بن غفير

نتنياهو ولبيد، العام الماضي (مكتب الصحافة الحكومي)

قال رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، اليوم الثلاثاء، إن حزب “ييش عتيد” الذي يرأسه سيؤيد الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، إذا قررت المصادقة على صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وجاء في بيان صادر عن لبيد “أننا سنمنح الحكومة شبكة أمان لأي صفقة تعيد المخطوفين إلى بيوتهم وعائلاتهم. وهذا التزامنا تجاه المخطوفين وعائلاتهم، وهذا واجبنا”.

وأضاف لبيد أن “البند الأول في العقد بين الدولة ومواطنيها يقول إن الدولة مسؤولة عن حياتهم. وجرى خرق هذا العقد في 7 تشرين الأول/أكتوبر. وليس بإمكاننا إعادة موتانا إلى الحياة، لكن علينا إعادة المخطوفين إلى ديارهم، وإلا فإنه سيتفتت شيئا ما أساسي للغاية في ارتباطنا بالآخر، وفي العلاقة بين شعب وأرضه، وبالثقة الأساسية بين المواطن والحكومة بكل تأكيد. ويحظر حدوث هذا”.

ويأتي بيان لبيد في أعقاب تهديد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بإسقاط الحكومة إذا وافقت على صفقة تبادل أسرى، التي جرى التفاوض حولها في باريس، أول من أمس، وكتب في منصة “إكس” أن “صفقة انهزامية = تفكيك الحكومة”.

وشارك في لقاء عقد في باريس مسؤولون من إسرائيل وقطر والولايات المتحدة، بينهم رئيس الموساد ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية ورئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر. وأعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن الحركة تدرس الصفقة.

ونقل موقع “واينت” الإلكتروني عن مسؤولين في “ييش عتيد” قولهم إن لبيد مستعد للانضمام إلى الحكومة كي يساعد في تمرير صفقة تبادل أسرى، والبقاء في الحكومة لفترة محدودة. وشددوا على أن لبيد لن يمنح نتنياهو رصيدا غير محدود، وإنما بعضوية مؤقتة في الحكومة من أجل التغلب على تهديدات بن غفير.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *