Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غزة – انهيار المنظومة الصحية خلال ساعات قليلة

حذرت وزارة الصحة في غزة اليوم الاثنين 13 مايو 2024 ، من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة خلال ساعات قليلة.

وقالت صحة غزة في بيان مقتضب لها :” ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة نتيجة عدم إدخال الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات وسيارات الاسعاف ونقل الموظفين”.

بدورها قالت قناة الجزيرة القطرية إن التيار الكهربائي انقطع عن المستشفى الأوروبي في خانيونس بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود منذ 7 أيام.

من جهتها نفت إدارة مستشفى الكويت التخصصي إخلاءه ،مؤكده أن الطواقم الطبية ما زالت على رأس عملها.

وفي 5 مايو/ أيار الجاري أغلقت إسرائيل معبر كرم أبو سالم التجاري على الحدود مع غزة، فيما تواصل إغلاق معبر رفح على الحدود بين القطاع ومصر لليوم السادس بعد أن أعلنت السيطرة عليه صباح الثلاثاء.

وصباح الأربعاء، زعم الجيش الإسرائيلي إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بعد إغلاقه الأحد، لإدخال مساعدات إلى غزة، استجابة لطلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكن هيئة المعابر نفت صحة إعادة فتح المعبر.

ومنذ إغلاق المعبرين لا تدخل أي مساعدات إنسانية أو وقود أو أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، ما يهدد بوقوع كارثة إنسانية، حسب تحذيرات أممية ورسمية فلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *