Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو: طريقة اكتشاف العملة المزيفة من فئة 200 شيكل جديد

نشرت الشرطة الفلسطينية، اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023، مقطع فيديو مصوّر يوضح من خلاله طريقة اكتشاف العملة المزيفة من فئة 200 شيكل جديد.

وكانت قد انتشرت في الأشهر القليلة الماضية، عملة مزيفة من فئة (200 شيكل إسرائيلي) في الأسواق الفلسطينية، وتكمن الصعوبة على المواطن والمستهلك، في اكتشاف أمرها، وهو ما يشكل خسارة مالية وضررًا مباشرة عليهما

طريقة اكتشاف العملة المزيفة من فئة 200 شيكل جديد

سلطة النقد الفلسطينية، من جهتها، أصدرت، مؤخرًا، تعليمات للمصارف والصرافين تهدف للحد من مخاطر تداول العملات المزورة والمزيفة.

تعليمات سلطة النقد، تضمن، مطالبة البنوك والصرافين بتوفير ماكينات لعد وفحص العملات بالاعتماد على السمات والمواصفات الأمنية وبالتالي تحديد وكشف العملات غير المطابقة للمواصفات والمزورة أو المزيفة.

وطالبت بنشر هذه الماكينات في كافة فروع المصارف والصرافين وتحديث هذه الماكينات باستمرار بما يمكنها من التعرف على العملات غير السليمة واكتشاف وتمييز العملات المشتبه بتزويرها وتزييفها، مشدّدًة على أن استخدام الجمهور للقنوات الإلكترونية والخدمات المالية الإلكترونية يعتبر بديلاً آمناً وأقل مخاطرة من التعامل مع النقد الورقي، ويقلل خطر التعامل بالعملات المزورة والمزيفة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *