Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف يساعد لحاء الصفصاف في استعادة شباب البشرة ونضارتها؟ حقائق تهمك كثيراً

هل تهتمين بجمال بشرتك، وتبحثين عن حلول طبيعية لعلاج مخاوف الجلد الشائعة، مثل حب الشباب، والتصبغات اللونية، والالتهابات، والشيخوخة المبكرة للجلد؟ بشكل عام، يمكن أن يكون الحل باستخدام لحاء الصفصاف الذي تمّ استخدامه لعدة قرون لخصائصه الطبية والجمالية، لا سيما في الطب الصيني والأوروبي التقليدي. لذا، سيكون إدراجه في روتين العناية ببشرتك، قيمة إضافية للحفاظ على جمالك، واستعادة شباب بشرتك. تابعي مع “سيدتي” وتعرفي إلى المزيد عن فوائد لحاء الصفصاف للبشرة، وطريقة استخدامه.

ما هو لحاء الصفصاف؟

لحاء الصفصاف هو عبارة عن أحد أنواع شجرة الصفصاف الأبيض

لحاء الصفصاف هو لحاء من عدة أنواع من شجرة الصفصاف، خاصة الصفصاف الأبيض (ساليكس ألبا) والأنواع ذات الصلة. وقد استخدم لعدة قرون كعلاج طبيعي للألم والالتهاب بسبب محتواه من الساليسين، وهو مركب مشابه للأسبرين. عند تناوله، يتحول الساليسين إلى حمض الساليسيليك في الجسم، والذي له تأثيرات مسكنة للألم ومضادة للالتهابات. تمّ استخدام لحاء الصفصاف تاريخياً لعلاج حالات مثل الصداع وآلام العضلات والتهاب المفاصل والحمى. غالباً ما يتم تحضيره كشاي، على الرغم من أنه يمكن العثور عليه أيضاً بأشكال مختلفة مثل الكبسولات أو الأقراص أو المستخلصات.

فوائد بالجملة للبشرة

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن لحاء الصفصاف يمتاز بتأثير مضاد للفيروسات واسع النطاق، مما يقدم العديد من الفوائد المحتملة، نستعرض أبرزها:

خصائص مضادة للالتهابات

يحتوي لحاء الصفصاف على الساليسين، وهو شكل طبيعي من حمض الساليسيليك، يُعرف بخصائصه المضادة للالتهابات، مما يجعل مستخلص لحاء الصفصاف مفيداً لتهدئة حالات الجلد الملتهبة مثل حب الشباب أو الأكزيما أو الوردية.

تقشير البشرة

حمض الساليسيليك، المشتق من لحاء الصفصاف، هو حمض بيتا هيدروكسي معروف بقدرته على تقشير الجلد. يخترق المسام ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة من البشرة، مما قد يؤدي إلى بشرة أكثر نقاء ونعومة وتقليل حجم المسام الواسعة.

علاج حب الشباب

نظراً لخصائص لحاء الصفصاف المقشرة والمضادة للالتهابات، غالباً ما يستخدم في علاجات حب الشباب. يساعد على فتح المسام وتقليل الالتهاب والتحكم في إنتاج الزيت الزائد، مما يجعله فعالاً في علاج حب الشباب والوقاية منه.

منع شيخوخة الجلد

تساعد خصائص التقشير لمستخلص لحاء الصفصاف أيضاً في تحسين ملمس البشرة ولونها، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تهدئة الاحمرار المصاحب لتحسس الجلد.

الحماية المضادة للأكسدة

يحتوي مستخلص لحاء الصفصاف على مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد والبوليفينول، والتي تساعد على حماية البشرة من الأضرار البيئية التي تسببها الجذور الحرة. يمكن أن يساعد ذلك في منع الشيخوخة المبكرة والحفاظ على بشرة صحية وشابة المظهر.

بديل طبيعي للمكونات الاصطناعية

يقدّم مستخلص لحاء الصفصاف بديلاً طبيعياً لمكونات العناية بالبشرة الاصطناعية، مما يجعله مهماً للراغبات في استخدام الوصفات الطبيعية. يناسب بشكل عام معظم أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة.
سيعجبك أيضاً، التعرف إلى أسرار العناية بالبشرة بعيداً عن العلاجات التجميلية

طريقة استخدام لحاء الصفصاف للعناية بالبشرة

بشرة صافية خالية من الشوائب الصورة من Freepik by master1305

لحاء شجرة الصفصاف، هو عنصر شائع في العديد من منتجات العناية بالبشرة؛ نظراً لقدرته على تقشير الجلد وعلاج حب الشباب. ومع ذلك، قبل استخدام لحاء الصفصاف للعناية بالبشرة، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة، من الجيد إجراء اختبار البقعة؛ لمعرفة ما إذا كنت تعانين من أي ردود فعل سلبية. إليك كيف يمكنك دمجه في روتين العناية بالبشرة:

المكونات:

  • حفنة من لحاء الصفصاف المجفف والمفروم ناعماً.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من العسل العضوي.
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • اسكبي المياه في وعاء وضعيه على النار، وأضيفي إليه لحاء الصفصاف، ودعيه حتى يغلي.
  • ضعي الزنجبيل، واجعليه يغلي أيضاً. ثم، ضعيه جانباً حتى يبرد.
  • أضيفي عصير الليمون والعسل إلى المزيج.
  • باستخدام فوطة قطنية، اغمسيها بالمزيج ومرريها على بشرتك.
  • انتظري 10 دقائق كي تمتص بشرتك المزيج، ثم اشطفيه بالماء البارد.
  • طبقي الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.
  • يُمكن أن يجعل حمض الساليسيليك بشرتك أكثر حساسية للشمس، لذلك من الضروري وضع واقي الشمس يومياً، وابحثي عن واقٍ واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى.
  • كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

*ملاحظة من “سيدتي”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *