Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

إيراني يحتجز رهائن داخل قطار بسويسرا

أعلنت السلطات السويسرية أن رجلا مسلحا بفأس وسكين احتجز 15 رهينة في قطار لنحو أربع ساعات، مؤكدة أن الشرطة اقتحمت القطار وأصابت الرجل، وهو طالب لجوء إيراني، بجروح قاتلة في وقت متأخر من، أمس (الخميس).

ووقعت الحادثة في بلدة إسير سو شومفو على خط القطار الرابط بين بولم وإيفردون لي بان في إقليم فو السويسري بالقرب من الحدود الفرنسية.

وأكدت الشرطة في إقليم «فو»، في بيان، اليوم (الجمعة)، أنه تم تحرير الرهائن جميعا دون أن يصابوا بأذى، فيما أصيب محتجز الرهائن بإصابات قاتلة أثناء التدخل.

ولم تقدم الشرطة أي تفاصيل بشأن الدوافع المحتملة لمنفذ العملية، مؤكدة أنه طالب لجوء إيراني يبلغ من العمر 32 عاما. وقال المتحدث باسم الشرطة في إقليم فو جون كريستوف سوتيريل: إنه لا يوجد ما يشير إلى أن احتجاز الرهائن كان حادثا إرهابيا.

وبحسب المدعي العام إريك كالتنريدير فإنها «واقعة غير مسبوقة بالنظر إلى عدد الضحايا وهم 15 رهينة وتدخل 60 شرطيا».

وتندر حالات احتجاز الرهائن في سويسرا، لكنها تحدث في البنوك والشركات، إذ إنه في يناير 2022، احتُجز موظفو إحدى شركات تصنيع الساعات كرهائن وأجبروا على فتح خزينة تحتوي على معادن ثمينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *