Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

إصابة وزير إسرائيلي.. ومحكمة الجنايات الدولية ترعب نتنياهو

أصيب الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، اليوم (الإثنين)، بكسور في قدمه إثر حادثة وقع فيها أثناء ما كان يستقل دراجة في إحدى المستوطنات القريبة من قطاع غزة، مما استدعى نقله إلى المستشفى، وفقاً لهيئة البث الإسرائيلية.

وقالت الهيئة إن الوزير غانتس أصيب في ساقه خلال رحلة بدراجة قرب مستوطنة ياد مردخاي إحدى المستوطنات القريبة من قطاع غزة، موضحة أنه خضع لفحص في مستشفى تل هشومير (وسط) أظهر أنه يعاني من كسر في القدم.

وأفاد موقع «تايمز أوف إسرائيل» بأنه كان يستقل دراجة هوائية، في حين تحدث بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أنه كان يستقل دراجة نارية عندما وقعت الحادثة.

وكان وزير الأمن القومي المتشدد إيتمار بن غفير قد تعرض الجمعة لحادثة انقلاب سيارته وسط إسرائيل، ووصفت حالته آنذاك بأنها ما بين طفيفة ومتوسطة.

وتزامنت الحوادث للوزراء الإسرائيليين في الوقت الذي تتزايد المخاوف في أوساط الحكومة الإسرائيلية من عقوبات ومذكرات اعتقال تصدرها المحكمة الجنائية الدولية ضد وزراء ومسؤولين إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في فلسطين.

وطالبت الخارجية الإسرائيلية سفاراتها في أنحاء العالم بالاستعداد لتداعيات محتملة لقرارات المحكمة المتوقعة، وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست فإن وزير الخارجية يسرائيل كاتس أصدر تعليماته لجميع البعثات الإسرائيلية للاستعداد الفوري لموجة شديدة من الأحداث.

وقال كاتس «نتوقع من المحكمة عدم إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار في المستويين السياسي والأمني»، فيما دعا مسؤول إسرائيلي الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى منع المحكمة الجنائية الدولية من إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق مسؤولين إسرائيليين، منهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست، اليوم، عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه قوله إنه لا يمكن للمحكمة الجنائية الدولية (تابعة للأمم المتحدة ومقرها بمدينة لاهاي في هولندا) التحرك ضد نتنياهو وكبار ضباط الجيش دون دعم علني أو تكتيكي من الولايات المتحدة.

وكان موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي قد قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة، مثل إسرائيل، ليست من بين الـ124 دولة الموقعة على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، لكنها تشارك في جهود لعرقلة إصدار مذكرات الاعتقال.

وعندما سئلت المحكمة الجنائية الدولية عن تقارير إعلامية عن مذكرات الاعتقال، قالت لشبكة «إن بي سي نيوز» إن لديها تحقيقاً مستقلاً مستمراً فيما يتعلق بالوضع في دولة فلسطين، وإنه ليس لدينا أي تعليق آخر للإدلاء به في هذه المرحلة.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مصادر مطلعة قولها إن نتنياهو خائف ومتوتر بشكل غير طبيعي، جراء احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *