إضافة ووردبريس على موقعك بطريقة سهلة – تثبيت ووردبريس (2020)

يُعرف ووردبريس بأنه منشئ مواقع الويب الأكثر شيوعًا واستخداماً في العالم. حيث يستخدمه أكثر من 33 ٪ من جميع المواقع على شبكة الإنترنت. السبب الرئيسي لذلك هو أن ووردبريس سهل التثبيت مما يجعل من السهل على أي شخص إنشاء موقع ويب. تسمح لك أفضل شركات استضافة الويب بتثبيت ووردبريس بنقرات قليلة. في معظم الحالات ، يعد تثبيت ووردبريس عملية بسيطة تستغرق أقل من خمس دقائق بالأكثر.

في هذه المقالة سوف نقوم بتقديم دليل تعليمي كامل لتثبيت ووردبريس للمبتدئين والمستخدمين المتقدمين او المحترفين على حد سواء.

للمبتدئين ، سنعرض لك كيفية تثبيت ووردبريس على جميع منصات الاستضافة الأكثر شهرة باستخدام البرامج للتثبيت بنقرة واحدة مثل Fantastico و Softaculous و QuickInstall.

سنشرح أيضًا كيفية تثبيت ووردبريس يدويًا باستخدام FTP للمستخدمين المتوسطين او الأكثر خبرة عن المبتدئين.

أخيرًا ، بالنسبة للمطور والمصممين المبتدئين ، سنعرض لك كيفية تثبيت ووردبريس على جهاز كمبيوتر محلي او سيرفر (Windows و Mac و Linux).

بصرف النظر عن إظهار كيفية تثبيت ووردبريس، سنقدم لك أيضًا بعض النصائح الهامة حول أشياء يجب القيام بها بعد تثبيت ووردبريس.

كيفية تثبيت ووردبريس

الأشياء التي قد تحتاجها قبل تثبيت ووردبريس

  • قبل تثبيت ووردبريس ، ستحتاج أولاً إلى اسم نطاق (دومين) وشركة استضافة ويب جيدة تدعم ووردبريس.
  • معلومات السي بانل لو لوحة التحكم الخاصة بك
  • معلومات FTP الخاصة بموقعك

تثبيت ووردبريس على استضافة بلوهوست

بلوهوست هو مزود استضافة ووردبريس الموصى به رسميًا وواحد من أكبر شركات الاستضافة في العالم. إنهم يدعمون ووردبريس بالكامل ولديهم عملية تثبيت ووردبريس بسيطة جداً للمبتدئين. يقوم بلوهوست تلقائيًا بتثبيت ووردبريس على اسم نطاقك (الدومين) عند التسجيل. بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب بلوهوست الخاص بك ، ستجد موقع ووردبريس الخاص بك ضمن علامة التبويب “My Sites”.

 

يمكنك ببساطة النقر فوق الزر “Login to WordPress” ، وسوف يأخذك مباشرة إلى منطقة لوحة تحكم ووردبريس.

باستثناء خطتهم “الأساسية” ، يتيح لك بلوهوست أيضًا تثبيت ووردبريس على مواقع غير محدودة مع جميع خطط الاستضافة الخاصة بهم.

ما عليك سوى النقر فوق الزر “إنشاء موقع” ضمن علامة التبويب “مواقعي” للبدء.

سيؤدي ذلك إلى تشغيل معالج تثبيت ووردبريس الموجّه من بلوهوست. أولاً ، سيطلب منك تقديم عنوان موقع واختيارياً لشعار.

 

انقر على زر “Next” للمتابعة.

بعد ذلك ، سيُطلب منك تحديد اسم مجال (دومين) ومسار لموقع الويب الخاص بك. إذا كنت قد اشتريت بالفعل اسم مجال ، فيمكنك تحديده من القائمة المنسدلة. يمكنك دائمًا شراء وإضافة أسماء نطاقات جديدة إلى حسابك من خلال زيارة صفحة “المجالات” من لوحة معلومات الاستضافة.

بعد تحديد اسم المجال الخاص بك ، يمكنك ترك مسار الدليل فارغًا والسماح لـ بلوهوست باختياره لك. سيُظهر برنامج التثبيت أيضًا بعض الإضافات الأساسية التي يمكنك تثبيتها.

يمكنك الآن النقر فوق الزر “التالي” للمتابعة.

سيقوم المثبت بإعداد موقع ووردبريس الخاص بك، والذي قد يستغرق بضع لحظات. بعد ذلك ، سترى رسالة نجاح مع تفاصيل موقع ووردبريس الخاص بك.

سوف تتلقى أيضا هذه التفاصيل عبر البريد الإلكتروني. يمكنك الآن النقر فوق تسجيل الدخول إلى زر ووردبريس للدخول إلى منطقة إدارة موقعك الجديد.

تهانينا، لقد قمت بتثبيت ووردبريس على حساب استضافة بلوهوست الخاص بك. لم يكن ذلك سيئًا جدًا.

تثبيت ووردبريس على استضافة هوست جيتور

هوست جيتور هو موفر استضافة ووردبريس شهير آخر بين المبتدئين. كما أنها تجعل من السهل جدًا تثبيت ووردبريس ببضع نقرات. أولاً ، يلزمك تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات حساب استضافة هوست جيتور. من هنا ، تحتاج إلى النقر على أيقونة “QuickInstall” ضمن قسم “البرامج”.

في الشاشة التالية ، تحتاج إلى النقر فوق “ووردبريس” لتشغيل معالج التثبيت.

الآن ، سيُطلب منك تحديد اسم المجال الذي تريد تثبيت ووردبريس وإدخال مسار الدليل.

يريد معظم المبتدئين تثبيت ووردبريس في جذر اسم النطاق الخاص بهم (على سبيل المثال ، sawahmedia.com). في هذه الحالة ، تحتاج إلى ترك حقل الدليل فارغًا.

انقر على الزر التالي للمتابعة.

سيطلب منك برنامج التثبيت الآن إدخال تفاصيل موقع ووردبريس. ستحتاج إلى تقديم عنوان الموقع واسم مستخدم المشرف والاسم الأول واسم العائلة وعنوان البريد الإلكتروني للمشرف. تأكد من أن لديك حق الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا لأن هذا هو المكان الذي ستحصل عليه على إعادة تعيين كلمة مرور البريد الإلكتروني في ووردبريس.

بعد إدخال جميع المعلومات ، انقر فوق الزر “تثبيت” للمتابعة.

سيتم تشغيل المثبت الآن في الخلفية لتثبيت ووردبريس لك. بمجرد الانتهاء ، سترى رسالة نجاح بها اسم المستخدم وكلمة المرور للمشرف

يمكنك الآن النقر فوق الزر “تسجيل الدخول” للوصول إلى منطقة مسؤول ووردبريس.

تهانينا، لقد قمت بتثبيت ووردبريس بنجاح على حساب هوست جيتور الخاص بك.

تثبيت ووردبريس على سايت جراوند

سايت جراوند هو خيار شائع بين مبتدئين ووردبريس. وهي معروفة بدعمها المتميز وخطط الاستضافة المحسّنة للغاية من ووردبريس. يوفر سايت جراوند مثبتات ووردبريس سريعة وخالية من المشاكل مع جميع خططهم. يمكنك تثبيت ووردبريس مباشرة من لوحة معلومات الاستضافة. سنعرض لك طريقتين مختلفتين لتثبيت ووردبريس على سايت جراوند. يمكنك اختيار واحد يناسبك.

1. تثبيت ووردبريس على سايت جراوند كمستخدم جديد

إذا قمت للتو بالاشتراك مع سايت جراوند، فسيتم استقبالك من خلال نافذة منبثقة ترحيبية عند تسجيل الدخول الأول. سوف يسأل عما إذا كنت تريد إنشاء موقع الويب الخاص بك الآن.

يلزمك تحديد “بدء موقع ويب جديد” ثم النقر فوق ووردبريس. سيطلب معالج التثبيت الآن الحصول على تفاصيل تثبيت ووردبريس. يلزمك تقديم عنوان بريد إلكتروني واسم مستخدم وكلمة مرور للمشرف لموقع ووردبريس الجديد الخاص بك.

انقر فوق الزر “تأكيد” للمتابعة.

في الشاشة التالية ، سترى تفاصيل اختيارك. يمكنك أيضًا تحديد تحسينات إضافية على موقع الويب ، لكننا سنتخطاها الآن ، ويمكنك إضافتها لاحقًا إذا لزم الأمر.

اكمل وانقر على زر الإعداد الكامل. سيقوم المثبت الآن بتثبيت ووردبريس لك في الخلفية وسترى رسالة نجاح عند الانتهاء.

يمكنك الآن النقر فوق زر “المتابعة إلى منطقة العملاء”. من هنا ، ستجد موقع الويب الجديد الخاص بك تحت علامة التبويب “حساباتي”.

يمكنك النقر فوق “زيارة لوحة المسؤول” للدخول إلى منطقة مسؤول ووردبرسس.

تهانينا! لقد نجحت في تثبيت ووربريس على حسابك الجديد في سايت جراوند.

2. تثبيت ووربريس على سايت جراوند كعميل موجود

يجعل سايت جراوند من السهل للغاية تثبيت ووربريس من حساب الاستضافة الخاص بك في أي وقت. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة الخاص بك وزيارة لوحة التحكم cPanel.

سيؤدي هذا إلى تحميل لوحة معلومات cPanel ، والتي تعد في الأساس واجهة قائمة على الويب لإدارة حساب الاستضافة الخاص بك.

من هنا ، تحتاج إلى التمرير لأسفل إلى قسم “التثبيت التلقائي” والنقر على ووردبريس.

سيؤدي هذا إلى تشغيل البرنامج النصي للتثبيت التلقائي مع تحديد ووردبريس مسبقًا. تحتاج إلى النقر فوق زر التثبيت ثم تحديد بروتوكول http أو https واسم موقع الويب.

الآن إذا قمت بتمكين شهادة طبقة المقابس الآمنة على اسم المجال ، فيمكنك تحديد https كبروتوكول ، وإلا حدد http. يمكنك فيما بعد تبديل WordPress إلى HTTPS / SSL.

أسفل ذلك ، تحتاج إلى إدخال عنوان موقعك واسم مستخدم المشرف وكلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني.

سترى أيضًا خيارات أخرى لتحديد اللغة وتثبيت المكونات الإضافية والمزيد. يمكنك تغيير هذه الخيارات أو تركها دون تحديد.

أخيرًا ، سترى خيار WordPress Starter. تحتاج إلى التحقق من ذلك لأنه سيرشدك خلال خطوات ما بعد التثبيت لإعداد موقعك.

الآن ، انقر فوق الزر “تثبيت” للمتابعة.

سيتم تشغيل المثبت الآن في الخلفية وإعداد تثبيت ووردبريس. بمجرد الانتهاء ، سترى رسالة نجاح مع رابط لمنطقة المشرف على موقع ووردبريس الخاص بك.

سيؤدي النقر فوق رابط منطقة المسؤول إلى نقلك إلى موقع الويب الخاص بك وإطلاق معالج إعداد الموقع. سيساعدك هذا المعالج خطوة بخطوة في بدء استخدام ووردبريس. انقر فوق الزر “ابدأ الآن” للمتابعة.

أولاً ، سيطلب منك معالج البدء اختيار تصميم لموقع ووردبريس الخاص بك. وسوف تظهر لك قوالب تصميم اختارهم نظمت في فئات مختلفة.

نوصي باختيار تصميم بسيط يشبه ما تفكر فيه. تذكر أن كل سمة تأتي مع خيارات التخصيص ويمكنك تغيير شكلها حسب ذوقك. بعد ذلك ، سيُطلب منك تحديد الوظائف التي تريد إضافتها إلى موقع الويب الخاص بك. سيختار “نموذج الاتصال” تلقائيًا لأن كل موقع ويب يحتاج إلى نموذج اتصال.

اختياريًا ، يمكنك اختيار متجر (لإنشاء متجر عبر الإنترنت) أو التقويم أو JetPack.

انقر على الزر التالي للمتابعة.

الآن سيُطلب منك تحديد خيارات التسويق للترويج لموقعك الإلكتروني الجديد. سيُظهر لك MonsterInsights لـ Google Analytics و Yoast SEO و OptinMonster لتوليد الرصاص.

نوصي باختيار الثلاثة جميعًا حيث سيساعدك ذلك على تطوير موقع الويب الخاص بك.

بعد ذلك ، انقر فوق الزر “اكتمال” وسيقوم معالج بدء التشغيل بإكمال التثبيت لك. سترى الآن رسالة نجاح تحتوي على رابط لإدخال لوحة معلومات ووربريس.

سترى الآن لوحة تحكم مسؤول ووردبريس مع اختصارات مخصصة لإنشاء محتوى وتخصيص التصميم وبدء العمل على موقع الويب الخاص بك.

هذا كل شئ. لقد قمت بتثبيت ووردبريس بنجاح على حساب استضافة سايت جراوند الخاص بك.

 

اطلب عرض أسعار

نقدم خدمات تصميم المواقع وخدمات سيو من فريق عمل محترف، اطلب عرض اسعار لموقعك الآن.

 

اشترك في النشرة البريدية!

المزيد من المقالات

شاهد جميع المقالات
No Comments

    اترك تعليقك