Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شروط حضور حفل “ميت غالا 2023”

يبدأ الكثير من النجوم والنجمات بالاستعداد لحضور حفل الميت غالا سنوياً قبل عدة أشهر من الحدث، وذلك لضمان بالظهور بإطلالة مميزة وملفتة على السجادة الحمراء تجذب عدسات الكاميرات. وعلى الرغم من أن الحدث خيري ويعتمد على تبرع النجوم ودور عرض الأزياء وقد تصل تكلفة الحضور في بعض الأحيان إلى 50 ألف دولار، إلا أن ذلك لا يضمن لأي نجم أو نجمة حضور الحفل إذ أن القرار الأول والأخير يعود في ذلك إلى آنا وينتور، الصحافية البريطانية المسؤولة عن الدعوات ومديرة الحفل.

تاريخ الميت غالا وتغيرات آنا وينتور

لم تكن بداية حفل الميت غالا تشبه وقعه الحديث أبداً، حيث بدأت فكرة حفل الحفل عام 1948، من قبل الصحفية إليانور لامبرت، كطريقة لجمع التبرعات لمعهد الأزياء والاحتفال بافتتاح معرضه السنوي. وكان الحفل عبارة عن عشاء يُقام كل عام في شهر ديسمبر، وتبلغ قيمة تذاكره 50 دولاراً، واستمر على هذا النحو حتى عام 1971، وكان يُقام في أماكن مختلفة مثل سنترال بارك وقاعة قوس قزح ووالدورف أستوريا. وبعد ذلك شهد تحولاً ثقافياً عندما تم اختيار ديانا فريلاند كمستشارة لمعهد الأزياء، وهي كاتبة وصحفية شهيرة في مجال الموضة، وقد شغلت منصب رئيس تحرير مجلة فوغ عام 1963. وعلى ذلك تم تغيير مكان حفل ميت غالا إلى متحف متروبوليتان للفنون، وإضافة بعض الموضوعات الاحتفالية للحدث، وبدأ الحفل يوجه أكثر للمشاهير وتتنوع فقراته ليتحول إلى حفل أشبه بمهرجان. وفي عام 1973، بدأت فكرة تقديم موضوعات أكثر تخصصاً في الحفل والمعرض المُلحق به، وبدأت فكرة ارتداء تصاميم مخصصة لحقبة ما، أو تتضمن تفاصيل معينة اي تخصيص موضوع معين للحفل. وبعد وفاة فريلاند توّلت رئيسة تحرير فوغ آنا وينتور منصب رئيسة مجلس الإدارة في عام 1995، فغيرت موعد الحفل من ديسمبر إلى أول يوم اثنين من شهر مايو وأصبح الحفل أكثر تميزاً، وارتفعت أسعار التذاكر بشكل كبير. وجرت العادة أن يشتري المصممون الطاولات ويملؤونها بالمشاهير الذين يرتدون ملابسهم لهذا الحدث وذلك بعد موافقة رئيسة الحدث آنا وينتور على الأسماء خاصة وأنها صعبة الإرضاء.

مواضيع حفل ميت غالا

لحضور حفل ميت غالا بعد موافقة آنا وينتور، يجب الالتزام بموضوع كل عام، حيث يتم إعطاء الحدث موضوعاً يتضمن ساعة كوكتيل وعشاء رسمي. خلال ساعة الكوكتيل، يظهر الضيوف على السجادة الحمراء ويقومون بجولة في المعرض. هذا الحدث هو أيضاً منصة للعديد من العلامات التجارية الفاخرة والعلامات التجارية الفردية لعرض أعمالها من خلال المشاهير الذين يظهرون في الحدث، حيث يُعد ميت غالا حدثاً رئيسياً يمنح العديد من مصممي الأزياء في الصناعة فرصة لعرض مواهبهم وقدراتهم من خلالها. أيضاً من خلال هذا الحدث، باعتباره الحدث الأكثر شعبية في مجال الموضة، هو فرصة لنقاد الموضة للإدلاء ببياناتهم على الأزياء التي يظهر بها الضيوف، وكذلك المصورين لإلقاء نظرة سريعة وعرض مواهبهم في مجالهم.

موضوع ميت غالا 2023

تم اختيار موضوع ميت غالا هذا العام لتكريم المصمم الراحل كارل لاغرفيلد، إذ يحمل الحفل عنوان “كارل لاغرفيلد: خط من الجمال” “Karl Lagerfeld: A Line of Beauty”. وكان كارل يحرص دائماً على أن يكون حاضراً في معهد الأزياء Costume Institute التابع لمتحف متروبوليتان للفنون The Metropolitan Museum of Art من خلال معارض مختلفة كان آخرها “Alexander McQueen: Savage Beauty” عام 2011، على الرغم من قناعته بأن الموضة لا تنتمي إلى المتحف، بل إلى الشارع. وتماشياً مع موضوع هذا العام، طُلب من الحضور ارتداء ملابس “تكريماً لكارل”. يُمكن أن يُترجم ذلك إلى اختيار النجوم لإطلالات من تصميم لاغرفيلد من السنوات الماضية، أو حتى استلهام إطلالتهم من أسلوب المصمم الشخصي. أمضى لاغرفيلد، الذي توفي في عام 2019 عن عمرٍ يناهز 85 عاماً، عقوداً في صنع ملابس لأشهر وأكبر الماركات العالمية، بالإضافة إلى علامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *