Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في سطور.. من هو سلمان الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك السعودية، اليوم الأحد سلسلة من الأوامر الملكية، أبرزها تعيين سلمان بن يوسف بن علي الدوسري، وزيرا للإعلام، وعلى إثر هذا الإعلان أعرب “الدوسري” عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وعبر حسابه الرسمي على منصة تويتر رفع آيات الشكر والعرفان على إثر هذه الثقة الملكية.

وجاء مضمون التغريدة ” أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد حفظهما الله بمناسبة الثقة الملكية الغالية بتعييني وزيرًا للإعلام، وأرجو الله العلي القدير أن يعينني على أداء المهمة الوطنية بكل أمانة واقتدار”.

معلومات عن سلمان الدوسري

بدأ سلمان الدوسري يخطو خطوات ثابتة في مجال الصحافة، بعدما حصل على بكالوريوس الإدارة والاقتصاد، ليلتحق بالعمل كمراسل متعاون في صحيفة الاقتصاد، التي شغل منصب رئيس التحرير بها في عام 2011، وخلال مسيرته الصحفية البارزة استطاع “الدوسري” أن يحفر اسمه بقوة في صحيفة الشرق الأوسط وخلال رحلته بها تولى عدة مناصب خاصة بالعملية التحريرية، حتى شغل منصب رئيس التحرير للشرق الأوسط بجانب مجلة “المجلة”.

وحسبما ذكر في صحيفة الشرق الأوسط، نجح “الدوسري” خلال رحلته الصحفية والتي استمرت لعقدين، من تغطية الفعاليات ذات الصدى الكبير، ونشر له حوارات صحفية هامة مع صناع القرار حول العالم، كما تميز بأسلوبه الفريد ورؤيته المميزة في طرح المواضيع وسردها بشكل استثنائي، وكان ذو حضور واعٍ في البرامج الحوارية سواء على المحطات التلفزيونية أو الإذاعية، واليوم أصبح الدوسري يشغل منصبا كوزير للإعلام السعودي.

7 أوامر ملكية

تعيين المهندس إبراهيم بن محمد بن إبراهيم السلطان وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء.
تعيين سلمان بن يوسف بن علي الدوسري وزيراً للإعلام.
تعيين حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.
تعيين الفريق محمد بن عامر بن محمد الحربي نائباً لرئيس الاستخبارات العامة.
تعيين راكان بن إبراهيم بن عبدالعزيز الطوق مساعداً لوزير الثقافة بالمرتبة الممتازة.
تعيين الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظاً للهيئة العامة لعقارات الدولة بالمرتبة الممتازة.
تعيين اسماعيل ابن سعيد ابن علي الغامدي مساعداً لوزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة بالمرتبة الممتازة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *