Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق فعاليات “منتدى الدوحة: النسخة الشبابية 2023” بعد غد الجمعة

تنطلق بعد غد الجمعة الدورة الثالثة من “منتدى الدوحة: النسخة الشبابية 2023″، الذي ينظمه مركز مناظرات قطر بالتعاون مع منتدى الدوحة، المنبر العالمي للنقاش والحوار التفاعلي بين القادة وصانعي القرارات، وسيستمر المنتدى ثلاثة أيام.

100 مشارك من 75 دولة

وبحسب وكالة الأنباء القطرية يشارك في هذه النسخة من المنتدى التي تقام تحت شعار “بناء مستقبل مشترك”، أكثر من 100 مشارك من 75 دولة للتعبير عن مختلف آرائهم ووجهات نظرهم واهتماماتهم. وسيشكل المشاركون لاحقًا جزءًا من شبكة خريجي مركز مناظرات قطر الواسعة، التي تضم أكثر من 250 ألفًا من العقول المتمكنة من أكثر من 100 دولة.

#منتدى_الدوحة النسخة الشبابية، حيث يلتقي القادة الشباب لصناعة مستقبل أفضل لعالمنا.#مناظرات_قطر#DohaForumYouthEdition pic.twitter.com/jB37yihSiT

— مركز مناظرات قطر (@QatarDebate) November 14, 2023

محاور المنتدى

يذكر أنّ المنتدى سيسلط الضوء على محاور رئيسية ذات امتداد عالمي، وهي “العلاقات الدولية والدفاع”، و”السياسة الاقتصادية والتنمية”، و”الأمن السيبراني”، وخصوصية البيانات، والذكاء الاصطناعي”، والاستدامة.
وسيتمكن المشاركون من تنمية مهاراتهم وقدراتهم في صياغة توصيات قائمة على السياسات لمواجهة التحديات العالمية المعاصرة من خلال ورش تدريبية وحلقات نقاشية.
كما سيستفيد المشاركون من جلسات نقاشية تضم خبراء من مختلف المجالات الأكاديمية والاجتماعية والاقتصادية، منهم كتاب ومؤلفون مرموقون وأكاديميون ورجال أعمال ورجال قانون وصحفيون وعلماء ومحللون سياسيون من جميع أنحاء العالم، الذين سيديرون المناقشات حول محاور المنتدى.
يشار إلى أنّ مثل هذه المنتديات تمكن العقول من أن تكون جزءًا من منابر الحوار العالمية المرموقة، وستقدم النسخة الشبابية وجهات نظر ورؤى قيمة حول تصور الشباب ونظرتهم للمستقبل.

جلسات منتدى الدوحة

الجدير بالذكر فإنّ جلسات “منتدى الدوحة: النسخة الشبابية 2023” ستعقد في مواقع مختلفة من الدوحة منها: جامعة حمد بن خليفة، وجامعة جورجتاون في قطر، ومتحف قطر الوطني، بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للمشاركين الأجانب الفرصة للاطلاع على الثقافة المحلية، مما يضيف بعدا فريدا للمنظور العالمي للمنتدى.
ويأتي “منتدى الدوحة: النسخة الشبابية” تماشيًّا مع رسالة مركز مناظرات قطر المتمثلة في تعزيز ثقافة المناظرات والحوار المفتوح؛ لتزويد الشباب بمهارات تدوم مدى حياتهم، وتمكنهم من أن يصبحوا قادة للتغيير الفعال.
وكان منتدى الدوحة في نسخته العشرين 2022 ناقش “التحول إلى عصر جديد” مع التركيز على أربعة مجالات أساسية:
• التحالفات الجيوسياسية والعلاقات الدولية.
• التحالفات الجيوسياسية والعلاقات الدولية.
• النظام المالي والتنمية الاقتصادية.
• الدفاع، والأمن السيبراني، والأمن الغذائي.
• الاستدامة وتغير المناخ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *