Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غزة حاضرة – تفاصيل اجتماع اشتية مع وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي

 التقى رئيس حكومة تسيير الأعمال محمد اشتية ، اليوم الأحد 3 مارس 2024، في مكتبه ب رام الله ، وفدا من أعضاء الكونغرس الأميركي، ضم السيناتور كوري بوكر، والسيناتور مايكل بانيت ، حيث تصدر ملف غزة المحادثات.

وجدد رئيس الوزراء دعوة الولايات المتحدة إلى دعم وقف فوري لإطلاق النار، والعمل ل فتح المعابر من أجل إدخال المساعدات الإغاثية الى غزة، وتوفير الخدمات الأساسية بشكل يستجيب للأزمة الإنسانية.

وقال إن استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) عدة مرات لمنع قرار يدعم وقف إطلاق النار بغزة في مجلس الأمن، يشجع إسرائيل على سفك المزيد من الدماء بغطاء دولي.

وطالب اشتية الولايات المتحدة بعدم استخدام “الفيتو” ضد الطلب الفلسطيني للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، داعيا الولايات المتحدة، أيضا، إلى اعتراف ثنائي بفلسطين كدولة، وأن يكون الاعتراف بداية لحل سياسي وليس نتيجة لعملية سياسية غير مضمونة، لعدم وجود شريك في إسرائيل.

وقال “إن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة بسبب العدوان الإسرائيلي، وبحاجة لخطة مارشال تشمل الإغاثة وإعادة الإعمار والإنعاش الاقتصادي فور وقف العدوان”.

كما دعا الولايات المتحدة إلى إعادة تمويل ” الأونروا ” التي تساهم في إغاثة مئات الآلاف من الفلسطينيين، في الوقت الذي تمارس فيه إسرائيل كافة أشكال الإبادة الجماعية بالقتل والتجويع والتدمير.

ووضع اشتية الوفد في صورة اعتداءات الاحتلال بالضفة التي تعاني أيضا من العدوان الإسرائيلي وإرهاب المستوطنين، مؤكدا أن إنعاش السلطة يعني تمكينها من القيام بدورها وتعزيز صمود أبناء شعبنا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *