Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

رئيس “قمة الويب” يقدّم استقالته بعد انتقاده إسرائيل

أعلنت مجموعة ميّتا العملاقة المالكة لفيسبوك وإنستغرام لوكالة فرانس برس أنّها لن تشارك في قمّة الويب، “من غير أن توضّح الدوافع خلف قرارها”، على حدّ ما جاء في تقرير للوكالة الفرنسيّة، السبت الماضي…

قال موقع “إيريش إندبندنت”، إنّ الرئيس التنفيذيّ لشركة “ويب سمّيت”، والّتي تعتبر أكبر قمّة تكنولوجيّة في أوروبا، استقال من الشركة، وذلك حسب تصريحه “سأستقيل من منصبي كرئيس تنفيذيّ لقمة الويب بأثر فوريّ”.

وجاءت هذه الاستقالة بعد حملة قادتها شركات التكنولوجيا الإسرائيليّة، إثر انتقاد الرئيس التنفيذيّ إدانته لممارسات إسرائيل في غزّة، والّتي أدّت إلى انسحاب كبرى شركات التكنولوجيا من المؤتمر.

وكتب رجل الأعمال الإيرلنديّ الّذي ساهم في تأسيس المؤتمر عام 2009 في دبلن، على منصّة تويتر سابقًا في 13 تشرين الأوّل/أكتوبر أنّ “جرائم الحرب هي جرائم حرب، حتّى لو كان من ارتكبها حلفاء، ويجب التنديد بها بصفتها هذه”، وإن كان قدّم اعتذاراته لاحقًا، إلّا أنّ ذلك “لم يصلح علاقاته مع العديد من شركائه”.

وأعلنت مجموعة ميّتا العملاقة المالكة لفيسبوك وإنستغرام لوكالة فرانس برس أنّها لن تشارك في قمّة الويب، “من غير أن توضّح الدوافع خلف قرارها”، على حدّ ما جاء في تقرير للوكالة الفرنسيّة، السبت الماضي.

ويستعدّ المسؤولون التنفيذيّون في الشركة لمزيد من الانسحابات من المؤتمر المقرّر عقده في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني. وكان من المقرّر أن يستضيف الحدث ما يصل إلى 70 ألف شخص من 160 دولة، وفق موقع الشركة على الإنترنت.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *