Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

البيت الأبيض : لسنا قريبين من إقرار هدنة إنسانية جديدة في غزة

قال البيت الأبيض مساء اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 ، إن المؤشرات تدل على أنه ليس من القريب إقرار هدنة إنسانية جديدة في قطاع غزة .

وأضاف البيت الأبيض بحسب ما نشرته وسائل الإعلام الأمريكية أن إسرائيل وحركة ” حماس ” ليسا قريبين من التوصل إلى اتفاق آخر بشأن هدنة إنسانية جديدة في قطاع غزة واتفاق تبادل أسرى.

من جهتها نقلت وكالة رويترز عن مسؤول في البيت الأبيض قوله :”  نعتقد أن هناك العديد من الأهداف العسكرية المشروعة التي لا تزال موجودة بجنوب غزة”.

وأضاف :” لم نعط موعدا نهائيا محددا لإسرائيل لإنهاء العمليات القتالية الرئيسية في غزة”.

وقال :” كانت هناك حالات تم فيها توجيه الناس في غزة إلى أماكن وقعت بها غارات في نهاية المطاف”.

وقال المسؤول :” إذا توقفت الحرب اليوم فستستمر  حماس في تهديد إسرائيل ولهذا لا نطلب من إسرائيل التوقف”.

وأوضح المسؤول أنه لا خيار الآن سوى السلطة الفلسطينية باعتبارها كيانا سياسيا فلسطينيا مؤسسيا.


 

الدولية للهجرة: وقف دائم لإطلاق النار في غزة ضرورة حتمية

دعت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، إلى وقف “دائم وفوري” لإطلاق النار في قطاع غزة، محذرة من أن الوضع الإنساني “على وشك الانهيار” بسبب القتال العنيف.


وقالت إيمي بوب، رئيسة المنظمة الدولية للهجرة، في بيان، إن “حجم النزوح في غزة هائل، والظروف الإنسانية مثيرة للقلق العميق وعلى حافة الانهيار”.


​​​​​​​وشدد البيان أن “هناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار لتوفير ما يكفي من الغذاء والمياه وغيرها من الضروريات لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة الهائلة للمدنيين”.


وأضافت المسؤولة الأممية أن “جهود إيصال المساعدات إلى غزة على وشك الانهيار، وبالتالي أصبح وقف إطلاق النار الدائم والفوري أمر حتمي”.


وأعربت بوب عن قلق المنظمة الدولية للهجرة “البالغ” إزاء التهجير الجماعي للمدنيين في غزة والتقارير عن مزيد من عمليات الإجلاء.


وشددت المسؤولة الأممية أنه “يجب أن يتمتع سكان غزة بإمكانية الوصول الفوري إلى المأوى الآمن والرعاية الطبية والغذاء ومرافق النظافة والصرف الصحي، وضمان عدم فصل أفراد الأسرة الواحدة”.


وأكدت على “ضرورة حماية المدنيين والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية”.


​​​​​​​ووفقاً للبيان، فقد نزح ما يقدر بنحو 1.9 مليون شخص في قطاع غزة – حوالي 85 بالمئة من السكان – ومعظمهم يفتقرون إلى الضروريات الأساسية مثل الغذاء والماء والمأوى الكريم ومرافق الصرف الصحي، فضلاً عن الرعاية الطبية.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *