Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تعلن توقيع اتفاقية أولية لتوطين صناعة ونقل معرفة منتجات الإنسولين

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية توقيع اتفاقية أولية لتوطين صناعة ونقل معرفة منتجات الإنسولين على هامش ملتقى الصحة العالمي، بالشراكة مع الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)، وشركة سدير الطبية، وشركة سانوفي، وتحت رعاية رئيس مجلس إدارة الهيئة بندر بن إبراهيم الخريف، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ووزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالرحمن بن عبدالله السماري أن توطين صناعة ونقل معرفة منتجات الإنسولين سيساهم في تنمية المحتوى المحلي في مجال الصناعات الدوائية، حيث يمثل هذا المجال أولوية قصوى لدى منظومة القطاع الصحي ضمن سياق برنامج تحول القطاع الصحي أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأضاف السماري أن الهيئة ساهمت من خلال العديد من المبادرات النوعية في تعزيز الصحة الوقائية المتوافقة مع جهود منظومة الصناعة والثروة المعدنية على توطين الصناعات ذات الأولوية عبر لجنة صناعة اللقاحات والأدوية الحيوية ولجنة تطوير العلاجات التي تحقق الأمن الصحي والدوائي، معبرا عن شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية التي شاركت في العمل على الاتفاقية، وتمثَّلت في وزارة الصحة وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي الهيئة نحو تحقيق الأمن الدوائي والصحي في المملكة العربية السعودية، مع تعزيز ريادتها في الصناعة الطبية والدوائية بما يتواكب مع الاحتياجات والمتطلبات الدوائية فيها.

يذكر أن الهيئة تتولى الإشراف على إنفاذ اتفاقيات توطين الصناعة ونقل المعرفة بموجب المادة 35 من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، التي منحتها صلاحية التعاقد على هذا الأسلوب واستقبال الطلبات من الجهات الحكومية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *