Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

رائدة إنترنت الأشياء «iot squared» توقع اتفاقية ملزمة بالاستحواذ على شركة «Machinestalk»

• يدعم الاستحواذ مستهدفات صندوق الاستثمارات العامة ومهمة مجموعة stc لدفع التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

• تمضي iot squared نحو آفاق جديدة من خلال توقيع اتفاقية ملزمة للاستحواذ لشركة Machinestalk، إحدى الشركات السعودية المتخصصة في توفير حلول إنترنت الأشياء.

• تلعب iot squared دوراً محورياً في تقديم تقنيات إنترنت الأشياء في مختلف القطاعات وتقدم حزمة من الحلول المتقدمة لإنترنت الأشياء في قطاعات إستراتيجية تتوافق مع رؤية 2030.

• سيؤدي الاستحواذ إلى تسريع نمو iot squared وتوسيع قدراتها لمواصلة ريادتها لقطاع إنترنت الأشياء.

أعلنت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي في المنطقة، توقيع شركة iot squared إحدى الشركات التابعة للمجموعة والمزود لحلول وتقنيات إنترنت الأشياء، وهي الشركة المملوكة مناصفة بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc، اتفاقية ملزمة للاستحواذ على شركة Machinestalk بنسبة 100% وهي إحدى الشركات المتخصصة في حلول وتقنيات إنترنت الأشياء.

وتأتي الاتفاقية لتساهم في تسريع نمو iot squared وترسيخ مكانتها كمزود رائد لحلول إنترنت الأشياء في المنطقة وداعم رئيسي لقطاعات النمو الواعدة.

وقد أسهمت iot squared منذ انطلاقتها في 2022 في تقديم الدعم والمساندة للعديد من القطاعات الحكومية والشركات بهدف تسريع تبني أفضل الحلول الذكية، كما تلعب الشركة دوراً محورياً في تبني تقنيات إنترنت الأشياء في مختلف القطاعات، وتقدم حزمة من الحلول المتقدمة لإنترنت الأشياء في قطاعات إستراتيجية تتوافق مع رؤية 2030 التي تشمل كلاً من المدن الذكية، والثورة الصناعية الرابعة، والتنقل الذكي والخدمات اللوجستية، بما يشمل تطوير نماذج أعمال مبتكرة وزيادة القدرات التحليلية من أجل تطوير الأداء ورفع مستوى الإنتاجية للعمليات الصناعية من خلال استخدام حلول إنترنت الأشياء للقطاع الصناعي.

ويهدف الاستحواذ إلى تعزيز النمو ومواصلة ريادة iot squared لقطاع إنترنت الأشياء في السعودية، ويعتبر امتداداً لإستراتيجيتها الطموحة، وتعزيزاً لدور صندوق الاستثمارات العامة في دعم النمو المتسارع للاقتصاد الرقمي للسعودية، ودور مجموعة stc الرائد في تبني تقنيات رقمية متطورة وقيادة التحول الرقمي في المنطقة، كما يساهم الاستحواذ في مواكبة الطلب المتنامي على تقنيات إنترنت الأشياء والتوسع في تقديم خدمات ومنتجات شاملة في هذا السوق الواعد.

وتعتبر شركة Machinestalk واحدة من أكبر الشركات السعودية المتخصصة في مجال إنترنت الأشياء، وقد تأسست في عام 2015 كشركة تابعة لمجموعة نومد القابضة، وساهمت الشركة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية على مدى السنوات الماضية، حيث قدمت حلولاً متنوعة تركز على التنقل الذكي، وتطوير المباني والمنشآت والمدن الذكية، والمصانع الذكية، مع إمكانات أساسية في منصات وتطبيقات إنترنت الأشياء، وقدرات إضافية في مستشعرات إنترنت الأشياء، وشبكة إنترنت الأشياء، والخدمات.

وفي هذا الشأن، قال الرئيس التنفيذي لشركة iot squared، عثمان الدهش: «تأتي اتفاقية الاستحواذ على Machinestalk كتعزيز لمكانتنا الرائدة في مجال إنترنت الأشياء، وتماشياً مع إستراتيجيتنا الهادفة إلى أداء دور محوري في دعم التحول الرقمي في السعودية وتقديم أحدث تقنيات إنترنت الأشياء في السعودية والمنطقة».

وأضاف: «سيؤدي الاستحواذ إلى زيادة قدرات iot squared في مجال إنترنت الأشياء، حيث تكمل تطبيقات Machinestalk المسارات الرئيسية لـiot squared وهي: المدن الذكية، الثورة لصناعية الرابعة، التنقل الذكي والخدمات اللوجستية، التي من خلالها تدعم الشركة الجهات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز اعتماد الحلول الذكية وتقنيات إنترنت الأشياء، مما يعزز من دور مجموعة stc في مجال التمكين الرقمي، ويساهم في تعزيز مكانة السعودية كمركز إقليمي لإنترنت الأشياء في المنطقة».

ويأتي هذا الاستحواذ كعلامة بارزة في التعاون بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc حيث يعكس إستراتيجية الاستثمار الرئيسية في المنتجات والخدمات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والتقنيات الناشئة، بما في ذلك الاستثمارات في السحابة الرقمية والأمن السيبراني والتقنية المالية والترفيه الرقمي.

كما يأتي الاستحواذ كاستمرار لريادة iot squared في مجال إنترنت الأشياء والتقنيات الناشئة مع التزامها بتسريع تبني تقنيات إنترنت الأشياء في المنطقة بجانب تمكين القطاعين العام والخاص بما يحقق المستهدفات الوطنية في هذا المجال. وستخضع الاتفاقية للموافقات من الجهات المختصة واستيفاء شروط الصفقة.

يشار إلى أن هذا الاستحواذ يأتي استمراراً لمسيرة النجاح الذي حققته iot squared خلال العام الماضي بعد أن دخلت في عدة شراكات مثمرة مع رواد الصناعة لتعزيز منظومة إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط لإحداث نقلة نوعية في قطاعات متعددة والمساهمة في قيادة التحول الرقمي في المملكة من خلال تقديم منتجات مبتكرة وخدمات تثري حياة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *