Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

استشهاد الصحفي مصطفى الصواف في غزة

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023 ، استشهاد الصحفي والمحلل السياسي مصطفى الصواف، مع أفراد من عائلته في قصف إسرائيلي استهدف منزله في قطاع غزة فجرا.

وقالت النقابة، في بيان صحفي، إن “الصحفي الكبير والكاتب مصطفى الصواف، استشهد وزوجته واثنين من أبنائه في قصف إجرامي على مدينة غزة، فجر اليوم السبت”.

وأضافت أن ابني الصواف، الصحفي منتصر، مصور متعاون مع وكالة الأناضول، ومحمد، المخرج في وكالة ألف ملتيميديا، “أصيبا بجراح حرجة”.

ونعت النقابة أيضا “المصور الصحفي مصعب عاشور، الذي يعمل في جامعة العلوم التطبيقية، والذي استشهد في مجزرة سوق النصيرات (وسط قطاع غزة الذي تزعم إسرائيل بأنها من المناطق الآمنة كونها تقع جنوب وداي غزة) وتم اكتشاف جثمانه مؤخرا”.

كما نعت “الزميل عمرو أبو حية، الذي يعمل مهندساً في قسم البث في فضائية الأقصى، والذي استشهد في قصف إجرامي آخر على غزة، فجر اليوم (السبت)”.

وحذرت النقابة “من خطورة الواقع الذي يعيشه نحو 20 صحفيا لا زالوا في المستشفى الإندونيسي، شمالي قطاع غزة، والذي تتعرض أجزاء منه لقصف مستمر، ما يهدد حياتهم وحياة كل الموجودين فيه، من الأطقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين”.

وطالبت النقابة المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر الدولي “بالتدخل العاجل لإنقاذهم”.

في سياق متصل، نددت النقابة في بيانها “باستمرار حملة الاعتقالات بحق الصحفيين في الضفة الغربية، والتي كان آخرها فجر اليوم، حيث اعتقل الصحفي إبراهيم الزهيري، بعد أن قامت قوات الاحتلال بتفجير باب منزل عائلته، واعتدت عليه بالضرب المبرح، واعتقلته مع شقيقه، وهددت أفراد عائلته بالقتل”.

وأشارت النقابة إلى ارتفاع عدد الضحايا من الصحفيين، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، “إلى 78، منهم 36 شهيدا صحفيا، و13 شهيداً من العاملين في قطاع الإعلام، و29 صحفيا معتقلون لدى الاحتلال”.

وقالت النقابة، إنها تتابع “سلسلة تهديدات الصحفيين والتحريض عليهم، والتي كان آخرها تهديد الصحفية ولاء البطاط، رئيسة قسم الصحافة والإعلام في جامعة خضوري (حكومية) على خلفية برنامج أطفال كانت تقدمه على شاشة تلفزيون فلسطين، قبل نحو عامين، وكذلك تهديد الصحفي عقيل عواودة، من قبل مجموعات صهيونية مختصة بملاحقة الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *