Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“جهز الرنجة والفسيخ”.. موعد شم النسيم 2024 في مصر

“جهز الرنجة والفسيخ”.. موعد شم النسيم 2024 في مصر


منوعات


“جهز الرنجة والفسيخ”.. موعد شم النسيم 2024 في مصر

“جهز الرنجة والفسيخ”.. موعد شم النسيم 2024 في مصر.. أصبح موعد شم النسيم 2024 في مصر من أكثر الكلمات بحثًا على محرك البحث جوجل، وذلك بالتزامن مع احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك، واقتراب الاحتفالات بعيد القيامة المجيد، وفيما يلي سنذكر لكم موعد إجازة شم النسيم وباقي إجازات عام 2024 الرسمية.

موعد شم النسيم 2024 في مصر

“جهز الرنجة والفسيخ”.. موعد شم النسيم 2024 في مصر

تبعًا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث فإن موعد شم النسيم 2024 في مصر هو 6 من مايو 2024 والذي يوافق 27 من شهر شوال 1445، ويأتي في شهر الربيع الذي بدء من يوم 20 مارس الفائت ويستمر حتى الانقلاب الصيفي في 20 يونيو 2024.

ما هو عيد شم النسيم؟

شم النسيم هو عيد من أعياد القدماء المصريون ويكون مع بداية فصل الربيع، ويعود تاريخ الاحتفال به بأعياد الربيع، بما في ذلك عيد شم النسيم، والذي يعود إلى العصر الفرعوني، قبل 4000 عام.
كان المصريون القدماء يحتفلون بموسم الحصاد والطقس المعتدل وتفتح الأزهار في هذا اليوم، وفي شم النسيم كانت العائلات تجتمع وتتنزه وتستمتع بجمال الطقس ومناظر طبيعية الجذابة وتأكل السمك المملح (الفسيخ).

إجازة شم النسيم

يعتبر يوم شم النسيم 2024 عطلة رسمية للعاملين بالدولة والتابعين للهياكل الإدارية، وفقًا كما هو متبع في كل عام، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، تبعًا لقوانين العمل، وستكون في هذا العام يوم الاثنين 6 من مايو 2024 وهو اليوم التالي لعيد القيامة المجيد والذي سيتم الاحتفال به يوم الأحد 5 مايو.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *