Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قريبا.. واتساب يتيح للمستخدمين التخلي عن كلمة المرور

يختبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب” الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم، إصدار جديد يدعم مفتاح المرور بدلاً من كلمات المرور التقليدية، وبالتالي قد لا يحتاج المستخدم قريبا لكلمة المرور لاستخدام التطبيق.

تعزيز أمان المستخدمين

وتتميز مفاتيح المرور باستخدام عناصر فريدة تماماً لا يمكن نسخها، بما في ذلك رموز تعريف هاتفك، أو وجهك وبصمات أصابعك، وذلك على العكس من كلمات المرور الأبجدية الرقمية التي يمكن للهاكرز اختراقها بكل سهولة، وإذا تم تنفيذ هذه الميزة، فقد تكون مفيدة بشكل كبير لأمان المستخدمين.

طريقة استخدام الميزة الجديدة؟

ووفقاً لما جاء في موقع “سلاش غير”، سيتمكن مستخدمو “واتساب” من التحقق من هويتهم وتسجيل الدخول إلى حساب “واتساب” الخاص بهم على هواتفهم الذكية باستخدام مفاتيح المرور المحفوظة في Google Password Manager.

وفي صفحة إعداد مفتاح المرور، يمكنك تمكين تبديل مفتاح المرور لبدء التحقق من هويتك بهذه الطريقة، أو تركه مغلقاً إذا كنت تفضل القيام بذلك بالطريقة المعتادة.

وفي حالة إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب “واتساب” الخاص بك باستخدام القياسات الحيوية مثل معرفة الوجه أو بصمات الأصابع، فلن يتمكن الهاكرز من سرقة بيانات الاعتماد الخاصة بك، كما أنها طريقة مريحة للمستخدمين، حيث لا تحتاج إلى تذكر كلمة مرور أبجدية رقمية.

وعلى الرغم من أمان هذه الطريقة وصعوبتها على المخترقين والهاكرز، إلا أن مفاتيح المرور أسهل في الاستخدام عموماً لأغراض التحقق، والمصادقة بشكل أسرع وأكثر اتساقاً، ويمكن أن تكون الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يحتاجون بشكل متكرر إلى إعادة تسجيل الدخول إلى حساب “واتساب”.

تابعي المزيد: تطبيق WhatsApp يستحدث ميزة أمنية باستخدام عنوان البريد الإلكتروني

إطلاق خاصية مشاركة شاشة الهاتف

ومؤخراً، أعلنت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق المحادثة الشهير “واتساب”، عن طرح ميزة “مشاركة الشاشة” مع الأصدقاء خلال المحادثات المرئية.

وستسمح تلك الخاصية للمستخدم بمشاركة مستنداته وصوره و”حتى عربة التسوق الخاصة به” مع جهات الاتصال المتاحة على مكالمات الفيديو.

طريقة عمل الخاصية؟

ويمكن الوصول إلى “مشاركة الشاشة” على “واتساب”، من خلال النقر على رمز “مشاركة”، حيث يصبح بإمكان المستخدمين الاختيار بين مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بأكملها، وهذا مشابه لكيفية عمل مشاركة الشاشة على منصات مؤتمرات الفيديو النموذجية مثل “غوغل ميت و”زووم”.

وقد بدأت خاصية” مشاركة الشاشة” في الظهور على الهواتف العاملة بنظام “أندرويد: ونظام “آي أو إس”، بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز”، ولكن بطريقة تدريجية، ويعني ذلك أن تلك الخاصية لن تظهر للجميع على الفور، مع التأكيد أنها ستصبح متاحة لكل المستخدمين في وقت قريب.

منافسة تطبيقات مؤتمرات الفيديو التقليدية

ويأتي ذلك في إطار سعي تطبيق “واتساب” إلى تحسين تجربة مكالمات الفيديو، مع الأخذ في الاعتبار منافسة تطبيقات مؤتمرات الفيديو التقليدية، بما في ذلك “مايكروسوفت ميت” و “غوغل ميت” وتطبيق “زووم” و تطبيق “فيس تايم” الذي تطوره وتدعمه شركة أبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *