Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أفلام سينمائية قدمها المنتصر بالله مع كبار المخرجين.. تعرفوا إليها

يعد الفنان المنتصر بالله واحدًا من أشهر الفنانين الذين عرفهم الجمهور من خلال تقديم الأعمال الكوميدية والتي تميز بها سواء بالمسرح أو الدراما التلفزيونية والسينما حيث قدم عدداً من الأعمال التي صنعت له جماهيرية كبيرة بكافة أنحاء الوطن العربي وصنع منها اسمه وتاريخه في مجال الكوميديا منافسًا كبار النجوم.
وعلى الرغم من نجاح الفنان المنتصر بالله بمجال الكوميديا، إلا أنه تميز بتجسيد العديد من الشخصيات المختلفة والتي ابتعد من خلالها عن الكوميديا وبشكل خاص في السينما، كما تعاون خلال مشواره الفني مع كبار المخرجين في السينما ونستعرض لكم أبرز الأفلام السينمائية التي شارك بها الفنان المنتصر بالله مع كبار المخرجين إحياءً لذكرى ميلاده حيث ولد في مثل هذا اليوم 21 فبراير عام 1950.

أبرز الأفلام السينمائية لـ المنتصر بالله

سواق الأوتوبيس

تعاون الفنان الراحل المنتصر بالله مع المخرج عاطف الطيب والفنان نور الشريف بفيلم “سواق الأوتوبيس” والذي جاء من ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية، ويعد أول تعاون للمنتصر بالله مع عاطف الطيب وضم الفيلم ببطولته عدداً كبيراً من الفنانين من ضمنهم عماد حمدي، حسن حسني، نبيلة السيد، وحيد سيف، وتم عرض الفيلم عام 1982

عسل الحب المر

عام 1985 تعاون الفنان المنتصر بالله مع المخرج الكبير حسن الامام والفنان نور الشريف بفيلم “عسل الحب المر” والذي جاء من تأليف الكاتب وحيد حامد، وشارك في بطولة الفيلم عدد من الفنانين من أبرزهم سعيد صالح، معالي زايد، إسعاد يونس، سناء يونس، والمطرب الشعبي شفيق جلال.

صراع الأحفاد

يعد فيلم “صراع الأحفاد” واحدًا من أبرز الأفلام السينمائية التي شارك بها الفنان المنتصر بالله وجسد من خلالها شخصية بعيدة تمامًا عن الكوميديا وهي شخصية “كتكوت” والتي أبرزت موهبته التمثيلية الحقيقية، وجاء الفيلم من إخراج عبد اللطيف زكي وشارك في بطولته مجموعة من كبار الفنانين من أبرزهم نور الرشف، صلاح السعدني، نورا، عبلة كامل، حسن حسني وتم عرضه عام 1989.

الشيطانة التي أحبتني

عام 1990 تعاون الفنان المنتصر بالله مع الفنان محمد صبحي والمخرج سمير سيف من خلال تقديم فيلم “الشيطانة التي أحبتني” والذي يعد من كلاسيكيات الأفلام الكوميدية، وشارك ببطولة الفيلم عدد من الفنانين من ضمنهم لبلبة، يوسف داوود، محمد فريد وعائشة الكيلاني.

المواطن مصري

ومن أبرز الأفلام السينمائية التي شارك بها المنتصر بالله خلال مسيرته الفنية جاء عام 1991 حينما تعاون مع المخرج الكبير صلاح أبو سيف والمخرج العالمي عمر الشريف من خلال فيلم “المواطن مصري” والذي شارك ببطولته عدد من نجوم الصف الأول بذلك الوقت وهم عزت العلايلي، صفية العمري، حسن حسني وخالد النبوي.

ضد الحكومة

عام 1992 جاء التعاون الثاني للفنان المنتصر بالله مع المخرج عاطف الطيب من خلال فيلم “ضد الحكومة” والذي جسد بطولته الفنان الراحل أحمد زكي ويعد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولة الفيلم أبو بكر عزت، عفاف شعيب، أحمد خليل، وفاء مكي ولبلبة.
وقد رحل عن عالمنا الفنان المنتصر بالله في 26 سبتمبر عام 2020 عن عمر ناهز الـ 70 عاماً ومسيرة فنية قاربت النصف قرن أبدع خلالها في تجسيد معظم الشخصيات التي لاقت نجاحًا لدى الجمهور بالسينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية ويُصبح من أبرز الفنانين الذين سطروا اسمهم بحروف من نور في تاريخ الفن العربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *