Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سلفة مصرف الرافدين 2023 -رابط التقديم للمتقاعدين والموظفين

سلفة مصرف الرافدين 2023 ، رابط التقديم للمتقاعدين والموظفين ، حيث يبحث الآلاف من المواطنين العراقيين في الوقت الحالي عن هذا الرابط والذي تم تخصيصه لكافة القطاعات في المحافظات العراقية من أجل التسهيل والتيسير عليهم نظرا لظروف العمل المقعدة والأوضاع الغير مستقرة في البلاد.

توفر في هذا المقال المفصل رابط تقديم سلفة مصرف الرافدين 2023 ، حيث أتاح المصرف في العراق إمكانية تقديم الطلب عبر الانترنت وتجنب الذهاب لأي مقر أو فرع من فروع مصرف الرافدين والذي يعد من أهم المصارف العراقية في السنوات الأخيرة.

رابط تقديم سلفة مصرف الرافدين 2023

يمكن لأي مواطن معرفة رابط تقديم سلفة مصرف الرافدين 2023 من خلال الدخول على الرابط مباشرة ( اضغط هنا) والقيام بالخطوات التالية وهي :

رابط تقديم سلفة مصرف الرافدين ( اضغط هنا)

التأكد من شمولك للسلفة ، اختر نوع السلفة ( سلفة بدون فوائد ، سلفة السيارة ، سلفة الموظفين ، سلفة المتقاعدين).

ادخال البيانات التالية ( رقم حساب بطاقة ماستر كارد ، رقم الهاتف المحمول ، كود التحقق).

اضغط على التقديم على السلفة، وسوف يظهر لك ما إذا كنت مشمولًا في السلف أم لا.

اقرأ الشروط والأحكام جيدًا، ثم انقر على كلمة “تأكيد” للموافقة على هذه الشروط.

سوف تصلك رسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله في السابق، وهذه الرسالة تحتوي على رمز للتحقق، قم بإدخال هذا الرقم في الخانة المخصصة له.

سوف يظهر لك نوع السلفة الذي حددته في السابق، ثم يتعين عليك تأكيد اختيار السلفة من خلال الضغط على كلمة “تأكيد”.

موعد استلام سلفة مصرف الرافدين

يبحث كثيرون عن موعد استلام سلفة مصرف الرافدين ، حيث أن المصرف يحتاج تقريبا الى سبعة أيام متتالية من اجل إتمام عملية وإجراءات السلفة بشكل نظامي ومحوسب ، وسيقوم المصرف بالانتهاء من كافة الإجراءات التي تتعلق بهذه وسوف تحصل على المبلغ المراد.

سلفة مصرف الرافدين عادة ما تكون متوسطة في فترة السداد إذ تتراوح ما بين 2 الى 5 سنوات أو سلفة طويلة الأجل لمدة تتراوح من 5 الى 10 سنوات.

سلفة مصرف الرافدين للمتقاعدين

سلفة مصرف الرافدين للمتقاعدين محددة ووفق ضوابط معينة ، إذ أنها تكون على النحو التالي:

ضوابط المنح

يكون مبلغ السلفة من 5-25 مليون دينار عراقي

مدة السلفة 5 سنوات أي 60 شهرا تسدد بأقساط شهرية

نسبة الفائدة 5% سنويا بالقسط الثابت

يشترط أن لا يتجاوز الاستقطاع الشهري ( القسط والفائدة) 50% من الراتب التقاعدي

تقديم كفيل مدني ضامن من موظفي دوائر الدولة مواطن راتبة لدى مصرفنا حصرا

التأمين على حياة المستلف المتقاعد ويغطى مبلغ السلفة

أن لا يتجاوز عمر المتقاعد طالب السلفة العمر التأميني

استيفاء عمولة إدارية 2% من مبلغ السلفة

شمول كل من لديهم الهوية التقاعدية ( عدا القاصر) بضوابط سلف المتقاعدين شرط أن تكون رواتبهم مواطنة لدى مصرفنا حصرا وبكفالة كفيل.

وخلال ما سبق يمكن عزيزي القارئ التعرف بشكل أكبر على قضية سلفة مصرف الرافدين من خلال زيارة أحد فروع البنك في المحافظات العراقية.

الأوراق المطلوبة لسلفة المتقاعدين

تقديم الأوراق الثبوتية ( هوية الأحوال المدنية ، شهادة الجنسية ، بطافة السكن أو البطاقة الوطنية الموحدة ) ويمكن اعتماد جواز السفر أو صورة القيد في حالة مضى أكثر من 10 سنوات على تاريخ إصدار هوية الأحوال المدنية ويستثنى الموظفين المواطنة رواتبهم لدى مصرفنا حصرا من صحة الصدور المستمسكات على أن يتم استحصال صحة الصدور للمستمسكات لغير المشمولين بالتوطين

ملئ استمارة طلب السلفة مع استفاء أجور رسم الطابع مرافقة بصورة المستمسكات الثبوتية ويتم بعدها إجراء استعلام من البنك المركزي لغرض تقاطع المعلومات

يصبح المستلف متلكئ إذ لم يسدد الأقساط المستحقة لثلاثة أشهر متتالية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم رابط تقديم سلفة مصرف الرافدين 2023 سواء للمتقاعدين أو الموظفين أو أي من شرائح هذا المصرف في مختلف محافظات العراق.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *