Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

يوكوهاما يفوز على العين الإماراتي في ذهاب نهائي أبطال آسيا

انطلق ظهر اليوم السبت 11 مايو2024 نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الرياضي الجاري، والذي جمع بين يوكوهاما مارينوس والعين الإماراتي على ستاد ملعب يوكوهاما باليابان، ذهابا، وانتهى اللقاء بفوز يوكوهاما على نظيره العين بهدفين مقابل هدف واحد فقط من الفريق الإماراتي.

ومن المقرر أن تلتقي الفرقتين مرة أخرى السبت الموافق 25 مايو 2024 في مباراة الإياب على استاد هزاع بن زايد بالإمارات العربية المتحدة، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة والسابعة بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، لحسم الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2023 – 2024.

وكان لقب دوري أبطال آسيا عام 2022 من نصيب فريق أوراوا الياباني الذي خاض نهائي البطولة أمام الهلال السعودي وفاز بهدف دون رد، وبدوره كان قد تأهل العين الإماراتي لنهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي بعد فوزه في مباراة الذهاب بـ4 أهداف مقابل هدفين، ورغم خسارته أمام الهلال في مباراة الإياب، إلا أن اقتناص بطاقة التأهل لنهائي البطولة كانت من نصيبه.

مباراة يوكوهاما مارينوس والعين

وشهدت أحداث مباراة اليوم بين يوكوهاما مارينوس والعين حالة من الندية، رغبة كل فرقة في أن تضمن مباراة الذهاب لصالحها، قبل مواجهة إياب نهائي دوري أبطال آسيا، وخلال أحداث الشوط الأول تقدم العين مبكرا على حساب نظيره الياباني مسددا الهدف الأول في الدقيقة الـ12 بعد تمريرة قوية من سفيان رحيمي الذي راوغ دفاعات يوكوهاما، وسدد الكرة نحو الهدف ورغم ارتدادها إلا أن لاعب العين الإماراتي محمد عباس البلوشي كان جاهزا لتسديدها مباشرة في مرمى يوكوهاما مارينوس.

وانتهت أحداث الشوط الأول دون أن يحرز يوكوهاما مارينوس الياباني أي تقدم ملحوظ، وخلال أحداث الشوط الثاني سدد آساهي أويناكا الهدف الأول للفريق الياباني في مرمى العين في الدقيقة 72، وشهدت اللحظات الأخيرة من عمر المباراة تقدم يوكوهاما الياباني على العين بتسديده الهدف الثاني بقدم كوتا واتانابي في الدقيقة 84 ليحسم لقاء الذهاب لصالحه.

دوري أبطال آسيا

ينظم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولة سنوية آسيوية تحمل اسم دوري أبطال آسيا AFC  انطلقت للمرة الأولى عام 1967 وفيها تتنافس أفضل أندية كرة القدم في قارة آسيا، وتوقفت فترة حتى عام 1985، ثم عاودت الانطلاق بمشاركة أندية شرق آسيا، وكان العين الإماراتي أول من توج بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الجديد عام 2003، بعدما تغلب على تيرو ساسانا التايلاندي.

تابعي أكثر عن أوراوا يفوز بلقب بطل دوري أبطال آسيا 2023 على حساب الهلال السعودي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *