Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الحرب تهوي بنتنياهو… غانتس في الصدارة

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، مساء اليوم، الخميس، تراجع شعبية حزب الليكود ورئيسه بنيامين نتنياهو، في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة المحاصر، فيما عزز رئيس حزب “المعسكر الوطني”، بيني غانتس، شعبيته وحزبه ليتصدر الانتخابات العامة الإسرائيلية، إذا ما أجريت اليوم.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في تلغرام

ووفقا لاستطلاع القناة 12 الإسرائيلية، فإن “المعسكر الوطني” يحصل في انتخابات تُجرى اليوم، على 36 مقعدا، فيما يحصل الليكود على 17 مقعدا، في حين يحصل “ييش عتيد” على 15 مقعدا. في المقابل، يحافظ حزب “شاس” الحريدي على قوته ويحصل على 10 مقاعد، ويحصل حزب “يسرائيل بيتينو” على 9 مقاعد.

وتحصل “يهدوت هتوراه” الحريدية على 7 مقاعد، كما يحصل حزب “عوتسما يهوديت” برئاسة وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، على 7 مقاعد، في حين تحصل قائمة الجبهة/ العربية للتغيير على 5 مقاعد، كما تحصل حركة “ميرتس” على 5 مقاعد ومثلها للقائمة الموحدة (5 مقاعد)، فيما تحصل الصهيونية الدينية على 4 مقاعد.

وبذلك تحصل الأحزاب المشاركة في أحزاب الائتلاف الحالي (باستثناء “المعسكر الوطني” الذي انضم لحكومة الطوارئ بعد نشوب الحرب على غزة) 45 مقعدا، فيما تحصل أحزاب المعارضة الإسرائيلية بما يشمل “المعسكر الوطني”، 75 مقعدا من أصل 120 مقعدا في الكنيست.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *