Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قائد عسكري إسرائيلي سابق يدعو لوقف إدخال الوقود إلى غزة

دعا الرئيس الأسبق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي غيؤرا ايلاند، الإثنين الأول من يناير 2024، إلى وقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة ، الذي يعاني من حرب إسرائيلية مدمرة منذ نحو ثلاثة أشهر.


وقال ايلاند لصحيفة “معاريف” العبرية: “النقطة الأكثر أهمية في رأيي هي التمييز بين الغذاء والوقود، حتى لو كان ينبغي نتيجة للتفاهمات الإسرائيلية مع الولايات المتحدة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ففي رأيي ينبغي أن لا يعطوا (الفلسطينيين) الوقود على الإطلاق”.


ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي، قطعت إسرائيل إمدادات الوقود عن القطاع، ولاحقا سمحت تحت ضغط أمريكي بإدخال كميات شحيحة جدا “لتفادي أزمة إنسانية كبيرة”، لكنها لا تكفي لتسيير مناحي الحياة في غزة.


وأضاف ايلاند: “من الصحيح استخدامه (الوقود) كوسيلة للضغط، لأن حماس تحتاج إليه، وبدون وقود لا يمكنهم تشغيل الأنفاق”.


واعتبر أن استخدام الوقود “ضروري” للضغط على “حماس” للقبول بالتوصل الى اتفاق جديد لتبادل الأسرى.


وقال: “إن المفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن (الإسرائيليين المحتجزين بغزة) هي في الواقع الحد الأدنى من الأدنى”.


وأضاف: “وبالتالي، في رأيي، يجب أن يكون واضحًا أنه إلى أن يتم إطلاق صفقة الرهائن، ستتوقف إسرائيل عن إمداد الوقود، وإذا لم يتم ذلك، لن يتم التوصل إلى اتفاق، ولا يوجد وقود”.


وتابع: “إن الوقود يخدم الاحتياجات المدنية، وخاصة مضخات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة، ولكنه بالطبع يخدم حماس أيضًا في الأنفاق”.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *