Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

حريق وانفجارات في قاعدة عسكرية في «القرم».. وأوكرانيا تتبنى العملية

نشب حريق، اليوم (الأربعاء)، في منطقة التدريب العسكري في كيروفسكي في شبه جزيرة القرم، وبحسب سلطات الجزيرة فإن الانفجارات مستمرة بميدان التدريب العسكري المحترق.

وقال حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا، سيرجي أكسيونوف، الحريق الذي نشب في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم أدى لإغلاق طريق تافريدا السريع القريب من القاعدة، متوقعاً إجلاء نحو 2000 شخص في منطقة كيروفسكي جراء الحريق.

وقال أكسيونوف: «نخطط لإجلاء سكان أربع بلدات مؤقتاً وتعمل جميع الهيئات المختصة في المكان»، فيما أعلنت وزارة الطوارئ في الجزيرة أن هناك مركزين مؤقتين للإقامة يستقبلان السكان الذين تم إجلاؤهم جراء الحريق.

وكانت أوكرانيا على لسان مدير الاستخبارات العسكرية كيريلو بودانوف قد أكدت اليوم أنها شنت عملية ناجحة في جزيرة القرم.

في غضون ذلك، قالت الإدارة العسكرية لكييف عبر تطبيق تليغرام، إن نظم الدفاع الجوي الأوكرانية صدت هجوماً عسكرياً روسياً خلال الليل على العاصمة الأوكرانية.

فيما أوضح حاكم منطقة أوديسا أوليغ كيبر، إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية تصدت لهجوم روسي جوي كبير لليلة الثانية على التوالي على ميناء أوديسا جنوب أوكرانيا، قائلاً عبر تطبيق تليغرام: «لا تقتربوا من النوافذ أو تظهروا عمل قوات الدفاع الجوي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *