Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أفكار في الديكور لغسالة الملابس وموقعها في المطبخ أو الحمّام

لا غنى عن حضور الغسّالة في المنزل، لكن تُشجّع أفكار الديكور الداخلي المعاصرة على حجب الأداة الكهربائيّة المذكورة، سواء اتخذت من المطبخ (أو الحمّام) مكانًا لها.

قبل شراء الغسالة

من الممكن استغلال أماكن منزلية عدة لحجب الغسالة داخلها، مع الانتباه لنقطة المياه (الصورة من shutterstock)

بحسب مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران، فإنه قبل شراء الغسالة، لا بد من تحديد مكان لها، علمًا أن الديكور الداخلي المعاصر يحث على إخفاء الأداة المذكورة، حتى لا تبدو الغرفة التي تحل فيها “مكركبة”، خصوصًا أن حضور الغسالة يرتبط أيضًا بالملابس المتسخة والمنظفات… في هذا الإطار، يمكن استغلال أماكن منزلية عدة لحجب الغسالة داخلها، مع الانتباه لنقطة المياه. وهذه الأخيرة متوافرة في المطبخ أو الحمّام، وليس في غرف النوم أو صالة الاستقبال. وتنبّه المهندسة للآتي: بخلاف الفرن الكهربائي و”الميكرويف”، لا توضع الغسالة في مكان علوي، لأن الأداة الكهربائية قد تتحرك. بالتالي، يُفضّل تثبيتها على الأرض لمراعاة الأمان.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على لمسات عصرية في حمامات الضيوف الفاخرة

أفكار لترتيب الغسالة في المنزل

من الممكن أن تحل الغسالة، داخل إحدى الدرف المطبخية (الصورة من shutterstock)

تُعدّد المهندسة ريهام فران مجموع من الأفكار المتعلقة بمكان الغسالة، في المنزل:

  • من المُمكن أن تحل الغسالة، داخل إحدى الدرف المطبخية، على أن تكون الأخيرة مفتوحة أو مغلقة. لكن، يفضل أن تتبع الغسالة الطراز ذا التحميل الأمامي، وليس العلوي.
  • من الصحيح اختيار خزانة جانبية لـ”إيواء” الغسالة، مع البعد عن وضع الأداة الكهربائية المذكورة في وسط المطبخ. ومن الجذاب تصميم الدرف فوق الغسالة لحمل أدوات التنظيف.
    من المستحسن إبعاد الغسالة عن وسط المطبخ أو واجهته (الصورة من shutterstock)
  • قد تحلّ الغسالة على البلكونة المتصلة بالمطبخ، مع تصميم خزانة لها، مقسمة من الداخل، بصورة تحمل الأداة ومساحيق التنظيف وسلال الغسيل. على الرغم من بساطة التصميم المذكور، إلا أنه جذاب لناحية الشكل، ولا “يقضم” من مساحة المطبخ.
  • قد تتخذ الغسالة من الحمّام مكانًا لها، لتحلّ على الجدار الذي “يحضن” المغسلة، مع تصميم فاصل من السيراميك (أو البورسلين أو الخشب المُعالج لتضاد الماء أو الزجاجي أو البلكسي) بين المغسلة والغسالة. تعلو الغسالة رفوف، على أن تُصمّم الإنارة المخفية لها، في حال الإبقاء عليها مفتوحة، بالانسجام مع عناصر الحمّام الأخرى. من جهة ثانية، قد تكون الغسالة محتجبة خلف تصميم، لتفتتح على طريقة السحاب. أضيفي إلى ذلك، قد ترتب النشافة فوق الغسالة.
  • تحلّ الغسالة، في الحمّام الضيق، تحت المغسلة. لكن في هذه الحالة، تُصمّم الأخيرة بحجم صغير، بخلاف المقاس المعياري، كما تحجب الغسالة خلف صندوق ذي شكل جذاب.
  • قد تُرتّب الغسالة في أي زاوية منزلية “ميتة”، مع إيلاء مأخذ الماء أهمّية.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على 10 أفكار في الديكور للحمّام الصغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *