Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

هل نقترب من فجر عيد الأضحى في العراق؟ تحليل موعد أول أيام العيد لعام 2024

هل نقترب من فجر عيد الأضحى في العراق؟ تحليل موعد أول أيام العيد لعام 2024


منوعات


هل نقترب من فجر عيد الأضحى في العراق؟ تحليل موعد أول أيام ال

هل نقترب من فجر عيد الأضحى في العراق؟ تحليل موعد أول أيام العيد لعام 2024.. استقبالنا لعيد الأضحى المبارك كل عام يمثل لحظة انتظار مليئة بالشوق والفرح، فهو ليس مجرد عيد ديني بل هو تجسيد لقيم التضحية وروح التقارب والمحبة. في العراق، تتزين الأجواء بألوان البهجة وتتحلق حولنا روائح السعادة والفرح، حيث يمتزج العبادة بالاحتفال والتلاحم الاجتماعي. يترقب العراقيون بشغف وحماس موعد إجازة عيد الأضحى لعام 2024، ليستعدوا للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة بكل ما تحمله من معاني السعادة والتقدير، وليجعلوا منها لحظات ترسم البسمة على وجوههم وتجمعهم في أواصر الأخوة والمحبة.

موعد عيد الاضحى في العراق 2024

هل نقترب من فجر عيد الأضحى في العراق؟ تحليل موعد أول أيام العيد لعام 2024

عيد الأضحى المبارك، الذي يُعد ثاني أعياد المسلمين، يحمل معه رموز التضحية والفداء والفرح للمسلمين في كل أنحاء العالم، ويأتي موعد عيد الأضحى في العراق 2024 بعد يوم الوقوف بجبل عرفات، الذي يصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، حيث يقوم المسلمون بأداء مناسك الحج.

ووفقًا لما ورد في الحسابات الفلكية التي تحدد بداية الشهور القمرية فإن شهر ذي الحجة سيبدأ في يوم الجمعة الموافق 7 من شهر حزيران “يوليو” 2024م، وبالتالي فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك في العراق فلكيًا سيكون يوم الأحد الموافق 16 من شهر يوليو حزيران 2024، والمصادف 10 من ذي الحجة لعام 1445.

موعد اجازة عيد الاضحى في العراق 2024

يتوقع المراقبون مصادفة عيد الأضحى المبارك يوم الاحد الموافق السادس عشر من حزيران/يوليو 2024 فيما ستكون العطلة الرسمية للبلاد من يوم عرفة الموافق الخامس عشر من يوليو، وبناء عليه فإن موعد اجازة عيد الأضحى في العراق 2024 في مختلف القطاعات العامة والخاصة في البلاد حسب التقديرات الفلكية ستبدأ من يوم السبت الموافق 9 من شهر ذي الحجة والمصادف 15 يوليو حزيران وتستمر حتى يوم 13 ذو الحجة اليوم الرابع من أيام عيد الضحى المبارك.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *