Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الضفة الغربية – حملة اعتقالات وإضراب شامل حدادا على شهداء غزة وطولكرم

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر الأحد 21 أبريل 2024، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واقتحمت عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، ونفذت اعتقالات وسط مواجهات واشتباكات في عدة محاور أوقعت حالات اختناق وإصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

في محافظة نابلس ، داهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل في قرية دوما، واعتقلت عددا من الفلسطينيين واقتادتهم إلى مركز تحقيق ميداني في القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صلاح الدين الخراز بعد اقتحام منزله بحي خلة العامود في مدينة نابلس.

واستهدف مقاومون آلية عسكرية لجيش الاحتلال بعبوة محلية الصنع في قرية برقة.

وفي محافظة رام الله ، اقتحمت قوات الاحتلال حي الإرسال في مدينة البيرة، وداهمت عمارة سكنية، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت سيرا ونفذت مداهمات، واقتحمت القوات بلدة خربثا بني حارث، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

واعتقلت قوات الاحتلال عبد الله ياسين المسالمة بعد اقتحام منزله في دورا جنوبي الخليل، كما اعتقلت القوات عميد زهير ابريغيث ابوعياش بعد مداهمة منزله في بيت أمر شمال والعبث بمحتويات المنزل، وداهمت القوات محلا في مدينة دورا.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمزة داوود عساكرة من مدينة بيت لحم .

إضراب شامل

عم الإضراب الشامل جميع مدن الضفة الغربية، اليوم الأحد، حدادا على شهداء طولكرم و غزة ، وتنديدا بالعمليات الإسرائيلية في القطاع وطولكرم ومخيماتها، وتعبيرا عن الغضب الفلسطيني على جرائم الاحتلال المستمرة.

وعطلت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الدوام المدرسي إلى جانب تعطيل الدوام في الجامعات والمعاهد، كما أعلن القطاع المصرفي الفلسطيني إضرابه، وأغلقت المحال التجارية والأسواق أبوابها، وخلت الشوارع كافة من حركتها الاعتيادية.


 

ومساء السبت، أعلنت القوى والفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية، الإضراب الشامل لجميع نواحي الحياة، حدادا على أرواح شهداء مخيم نور شمس بطولكرم وشهداء قطاع غزة.

وأعلنت حركة “فتح” الإضراب الشامل ودعت لتصعيد المواجهة مع الاحتلال والنفير “غضبا على دماء شعبنا النازفة في طولكرم وغزة”.

ودعت حركة حماس إلى إضراب عام في الضفة الغربية ردا على ما وصفته بمجزرة طولكرم، في حين واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها لمدن وقرى الضفة، آخرها مناطق بالخليل.

كما دعت لجان التنسيق الفصائلي والقوى الوطنية والإسلامية في محافظات الضفة للإضراب والنفير نصرة لدماء شهداء طولكرم وقطاع غزة.

وأعلن اتحاد المعلمين بالضفة الإضراب الشامل في كافة مدارس الوطن ومديريات التربيه والوزارة، “غضبا على دماء شعبنا النازفة في طولكرم وغزة.

ودعا اتحاد المعلمين في بيان مقتضب، “أبناء شعبنا كافة للوحدة والتضامن والنفير إسنادا لأهلنا في طولكرم الاباء وغزة العزة”.

من جهتها، نعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت حالة الحداد العام الإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة.

وأعلنت القوى حالة النفير والغضب الشعبي والجماهيري ضد الاحتلال ومستوطنيه والخروج غدا بمسيرات تجول شوارع المدينه والمخيمات وصولا إلى مخيم نور شمس.

وبينت أنه سيتم تشييع الشهداء، اليوم الأحد، في تمام الساعة الحادية عشر ظهرا من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت.

وأوضحت، أن موكب التشييع سينطلق من المستشفى باتجاه حديقة العودة للصلاة عليهم، ومن ثم مواراتهم الثرى في مقبرة مخيم نور شمس في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول 13 شهيدا إلى مستشفى طولكرم الحكومي من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، مساء السبت، ما يرفع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة والمخيم، منذ مساء أول أمس الخميس إلى 14 شهيدا.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ أكثر من 34050، فيما بلغ عدد شهداء الضفة 483 في الضفة الغربية جراء عدوان الاحتلال المتواصل منذ 7 تشرين أول/أكتوبر 2023.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *