Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

من هي ست الشام

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال من هي ست الشام، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

من هي ست الشام؟ وست الشام هي فاطمة خاتون ابنة نجم الدين عبد الشكر زوجة الحاكم ناصر الدين شيركوم شقيقة الحاكم صلاح الدين الأيوبي. فاطمة خاتون من أشهر النساء في الدولة الأموية. كانت تحظى باحترام الكثيرين. اشتهرت بعطاءها الغزير وكرمها للمحتاجين والفقراء ، ومساعدة كل من يطلب المساعدة ، لأنها كانت الوجهة. للخائفين وملاذ آمن لهم.

من هي ست الشام ومن هو زوجها؟

ست الشام فاطمة خاتون ولدت في دمشق ونشأت في أحضان عائلتها المكونة من 7 أفراد ، والدها ، وأفضل نجم الدين أيوب ، ووالدة ست الملك خاتون. للشام ستة أشقاء هم: صلاح الدين الأيوبي. نور الدين شهشة. ربيعة بنت أيوب. الملك الصالح سيف الدين أبو بكر.

من أهم أعمال ست الشام

أقامت ست الشام في أحد بيوت دمشق العظيمة ، حيث نسبت منزلها لأهل الفرنجة ، ذكوراً كان أم أنثى ، مما جعلها تستحق لقب ست الشام ، كما أشرفت على إعادة الإعمار. من المدارس ، وكانت هي الجندي المجهول.

اهم اهتمامات ست الشام

اهتمت ست السام “فاطمة خاتون” بالأدب والأدباء ، وحفظت القرآن الكريم ، وساعدت في بناء المدرسة الشامية البرانية والمدرسة الشامية الجوانية ، واستقدمت أفضل المعلمين من هذه المدارس و كرستهم للمثقفين والفقهاء ، وبمرور الوقت أصبحت هاتان المدرستان جامعتين في ذلك الوقت. يشبه الشام شقيقه القائد صلاح الدين الأيوبي في هديته وقوته وكرمه ، إذ كان صلاح الدين الأيوبي من أشهر الحكام في التاريخ.

سافرت الست الست لأداء فريضة الحج مع ابنها محمد بن لاجين ، وبمجرد اقترابها من منطقة الكرك هاجمها صاحب الكرك الصليبي أربات. وسرعان ما وصل الخبر إلى شقيقه صلاح الدين الأيوبي ، فأقسم على أرباط بالانتقام لأخته ، وبالفعل قتل أربات انتقامًا لشقيقته وابنه.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ من هي ست الشام نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *