لايف ستايل

5 علامات تدل على وجود بق الفراش في منزلك.. أبرزها البقع الحمراء


10:30 م


الإثنين 27 سبتمبر 2021

كتبتشيماء مرسي

على الرغم من أن بق الفراش لا ينقل أي أمراض معدية، إلا أنه يمكن أن يكون مصدر إزعاج، بل ويسبب بعض المشاكل الصحية وبعض ردود الفعل الجسدية، مثل الطفح الجلدي أو الحساسية، إلى الآثار النفسية، مثل القلق والتوتر والأرق، وتعد هذه الأسباب كافية لجعل بق الفراش ضيوفًا غير مرحب بهم في منزلك.

إليك بعض العلامات التي تدل على وجود بق الفراش في منزلك، حسب ما جاء في موقع “brightside”.

1. البقع الحمراء الحكة:

إذا كنت تعاني من تهيج الجلد أو إذا لاحظت وجود حكة حمراء صغيرة على وجهك أو ذراعيك أو ساقيك أو صدرك أو ظهرك، فهذه علامة على وجود بق الفراش.

وتعد هذه هي اللدغات التي يمكن أن تلتهب فيما بعد، ويمكن أن يؤدي خدشها إلى النزيف والعدوى.

وللتأكد من وجود بق الفراش وليس أي نوع آخر من الحشرات، انظر إلى نمط اللدغات، حيث غالبًا ما تحدث في مجموعات وصفوف مستقيمة وخطوط متعرجة، ومع ذلك، قد لا يكون لدى بعض الأشخاص أي رد فعل جسدي تجاه بق الفراش، لذلك لن تظهر عليهم بقع حمراء أو حكة.

2. بقع دموية أو صدئة:

تحقق من وجود بقع حمراء على سريرك أو ملابسك، لأنه إذا قمت بسحق حشرة بق الفراش ستترك بقعة دم، وقد تجد أيضًا بقعًا بلون الصدأ تعد تلك هي براز بق الفراش، ويمكنك العثور عليها على ملاءات سريرك.

وكذلك في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، مثل المراتب، والإطارات الخشبية، لذا يجب أن تتحقق أيضًا من الجدران وتحت ورق الحائ ، حيث يمكن أن يترك بق الفراش المواد البرازية هناك أيضًا.

3. رائحة عفنة:

تحتوي حشرات الفراش على غدد رائحة تطلق الفيرومونات، وإذا كان هناك الكثير منها، يمكن أن تكون الرائحة قوية جدًا وغير سارة، لذلك إذا كانت رائحة غرفتك مثل الملابس المتعفنة أو الطعام الفاسد، فمن المؤكد أن لديك سببًا يدعو للقلق.

4. جلد بق الفراش:

تتخلص بق الفراش من جلدها عندما تنمو، لذا ابحث عن قشور ذات ألوان فاتحة على شكل حشرة، وافحص وسائد سريرك، وشقوق مرتبتك، وكراسيك، وأرائك، وبين الوسائد، وتأكد أيضًا من فحص الأدراج والملابس.

5. بقع بيضاء على أثاثك:

إذا رأيت بقعًا بيضاء على أثاثك، فقد تكون تلك هي بيض بق الفراش أو قشر البيض، حيث تتشكل مثل حبوب الأرز، ولها لون شفاف أو أبيض يكون لامعًا في بعض الأحيان، ومن الممكن رؤيتهم بالعين المجردة، ولكن سيكون من الأفضل بالتأكيد فحص غرفتك باستخدام مصباح يدوي وعدسة مكبرة، حيث يتم وضع تلك البيض في كثير من الأحيان في مفاصل وطبقات مرتبتك وأثاثك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *