لايف ستايل

8 أطعمة احذري وضعها في الثلاجة.. منها الطماطم


04:00 م


الجمعة 02 أبريل 2021

كتبتشيماء مرسي

التخزين في الثلاجة ضروري للعديد من الأطعمة، ولكن الهواء البارد للثلاجة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بعض الأطعمة الصحية المفضلة، لذلك هناك بعض الأطعمة التي يجب الاحتفاظ بها بعيدا عن الثلاجة، كما أورد موقعا “foodnetwork” و”Reader,s DigeSt”.

1 البطيخ:

من الأفضل الاحتفاظ بالبطيخ على المنضدة للحصول على أفضل نكهة، ووجدت أبحاث وزارة الزراعة الأمريكية أن التخزين في درجة حرارة الغرفة قد يساعد في الحفاظ على مضادات الأكسدة الموجودة بالبطيخ صحية أكثر، وبمجرد تقطيعه، قومي بتخزينه في الثلاجة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام.

2 البطاطس:

تعمل درجات الحرارة الباردة على تكسير النشويات الموجودة في البطاطس، لذا فإن وضع البطاطس في الظلام البارد والجاف هو الأفضل لها.

3 العسل:

العسل يتكتل ويتبلور في درجات الحرارة الباردة، لذا فإن درجة حرارة الغرفة هي درجة الحرارة المثالية للعسل.

4 القهوة:

تتسبب الرطوبة في الثلاجة في تلف حبوب البن، مما يعني أنك لا تحصل على النكهة الطازجة في مشروب القهوة، بالإضافة إلى ذلك، تتقلب درجة الحرارة في كل مرة تفتح فيها باب الثلاجة، مما يؤدي إلى زيادة الرطوبة، لذا قومي بتخزين حبوب القهوة في وعاء محكم الإغلاق في المطبخ.

5 الطماطم:

يعمل الهواء البارد في الثلاجة على تغيير المسارات الكيميائية في الطماطم، ما يؤدي إلى إبطاء تلك المسارات الكيميائية التي تساهم في الحصول على نكهة طازجة، لذا قويم بتخزين الطماطم على المنضدة للحصول على مذاق أكثر لذة.

6 البصل:

البصل رطوبة الثلاجة تجعله متعفن وطري، لذا من الأفضل وضعه في كيس قابل للإغلاق في درج الخضروات.

7 الصلصة الحارة:

ليست هناك حاجة لتخزين هذه الصلصة الحارة في الثلاجة، حيث يوجد الكثير من الخل بها لمنع نمو البكتيريا، وبالإضافة إلى ذلك فإن حرارة الفلفل تكون أكثر فاعلية في درجة حرارة الغرفة.

8 المكسرات:

للحصول على نكهة مكسرات مثالية، من الأفضل تخزين المكسرات في حاوية محكمة الإغلاق في خزانة المطبخ، بالإضافة إلى أن المكسرات لا تحتاج إلى التبريد، يمكنك أيضا تخزينها بأمان في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *