Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير الرياضة المصري يحيل أزمة هروب المصارع «بغدودة» للنيابة العامة

قرر وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، إحالة ملف هروب لاعب المصارعة أحمد فؤاد بغدودة (22 عاماً) من معسكر بعثة منتخب المصارعة المصري في تونس خلال المشاركة في فعاليات البطولة الأفريقية، إلى النيابة العامة، كما قرر تشكيل لجنة وزارية لبحث الظروف التى أدت إلى هروب اللاعب بهذا الشكل والوقوف على كافة الملابسات، والتواصل مع السفارة المصرية في فرنسا بعد أنباء عن ظهور اللاعب في باريس.

وأوضح الوزير المصري في تصريحات له مساء اليوم (الجمعة)، أن أزمة هروب اللاعبين كانت موجودة بنسب أكبر سابقاً، لكنها قلّت كثيراً وفق منهج مدروس وتوعية تامة للاعبين مع توفير عقود رعاية، موجهاً الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدعمه ومساندة للرياضيين المصريين ودعمه الدائم للرياضة.

وكان الوسط الرياضي المصري قد شهد أزمة عنيفة خلال الساعات الماضية، بسبب واقعة هروب أحمد بغدودة لاعب منتخب المصارعة من بعثة الفراعنة خلال تواجدها في تونس للمشاركة في البطولة الأفريقية، وتردد أنه هرب إلى فرنسا، خاصة وأنه ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة المصرية.

وتردد أن سبب الهروب هو قيام مصلحة الضرائب المصرية بخصم 10% كضريبة كسب عمل من المستحقات المالية للاعب، بالإضافة إلى 3% رسم تنمية، ومبلغ 13680 جنيهاً رسوم انتقاله للانضمام إلى المشروع القومي للموهبة، وذلك من حصيلة 18 ألف جنيه هي مستحقات اللاعب في 6 أشهر، بواقع راتب 3 آلاف جنيه شهرياً.

وأثارت الواقعة حالة من اللغط في الشارع الرياضي المصري، ووصل الأمر إلى البرلمان عبر طلبات إحاطة مقدمة من أعضاء المجلس للمطالبة باستدعاء وزير الشباب والرياضة، كما قام البعض بتقديم بلاغات إلى النيابة العامة ضد اتحاد المصارعة، وهو ما تقوم الجهات القضائية المصرية بالتحقيق فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *