Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

“هبطله كورة وهعتزل في الإسماعيلي”.. أزمات شيكابالا ومرتضى منصور


05:52 م


الأربعاء 09 أغسطس 2023

كتبت إسراء عدلي

خلال الساعات القليلة الماضية ظهرت على الساحة الرياضية أزمة جديدة، بين شيكابالا ومرتضى منصور، تضاف لتاريخ الأزمات المتكرر بين الطرفين على مدار السنوات الماضية.

كانت البداية عام 2010، عندما كان حسام حسن مديرًا فنيًا للأبيض، ورفض توقيع عقوبة على “شيكا”.

لم ينتظر مرتضى منصور إلا القليل، وخرج ليتوعد شيكابالا علنًا بأن نهاية مسيرته الكروية ستكون على يده، وقال نصًا: “أنا هبطله كورة، وأعرف كيف سأفعل ذلك، أنا بطلت محمد صبري كورة قبل كده، وهعمل في شيكابالا زي ما عملت في صبري”.

في عام 2016، تخطى الزمالك إنيمبيا النيجيري بدور المجموعات، وبتلك النتيجة ضمن الفريق تأهله لدور ربع نهائي من دوري أبطال أفريقيا، مما دفع شيكابالا للاحتفال مع الجماهير “وايت نايتس”.

أثار احتفال شيكابالا مع الأولتراس غضب مرتضى منصور، فقرر إيقافه وإحالته للتحقيق، وتوقيع غرامة مالية عليه.

وفي العام الذي تلاه، نشبت أزمة جديدة بين شيكابالا ومرتضى، بعدما قرر محمد حلمي الذي كان مديرًا فنيًا للفارس الأبيض حينها، عدم اصطحاب اللاعب إلى الإمارات لمواجهة الأهلي في بطولة السوبر، لعدم الجاهزية، وكان النجم الأسمر منقطعًا عن معسكر الزمالك قبلها.

قال مرتضى منصور، في تصريحات تلفزيونية آنذاك: “علاقة شيكابالا بالزمالك انتهت، اعتقد أن اللاعب لا يريد أن يساعد نفسه، وبالتالي فنحن لن نساعده”.

في 2018، أصدر محمود عبدالرازق بيانًا رسميًا بشأن موقفه مع الزمالك، وذكر أنه قام بتوقيع عقد يحصل من خلاله على 1000 جنيه في الموسم حبًا في القلعة البيضاء.

خرج أمير مرتضى منصور الذي كان مسؤولًا في النادي حينها، وبرر قيمة العقد الذي أعلنها شيكابالا: “أريد أن أتحدث عن قصة الـ1000 جنيه، اللاعب هو من قام بالتوقيع على ذلك وبالتالي يجب أن يلتزم بما فعله، وقمنا بصياغة عقد الموسم الأول فقط مقابل 1000 جنيه، حتى لا ندفع أموالًا كثيرة نسبة الـ3% لاتحاد الكرة لتوثيق العقد”.

ظهر شيكابالا في عام 2020، ليصرح خلال حديثه في أحد البرامج الرياضية: “هبطل كورة في الإسماعيلي”.

أخيرًا شن مرتضى منصور هجومًا على الفهد الأسمر، وأكد خلال اجتماع عقده في منزله: “حضورك زي عدمه وعندنا 100 كابتن غيرك”.

https://www.youtube.com/watch?v=CtPNXtKg84

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *