Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«تعليم جدة» تطلق الملتقى العلمي السادس للرياضيات

أطلق مساعد المدير العام للشؤون التعليمية طواشي الكناني صباح اليوم الملتقى العلمي السادس للرياضيات بحضور عدد كبير من قيادات التعليم في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة والمشرفين والمشرفات من جميع مكاتب التعليم ومعلمي مادة الرياضيات في المراحل الدراسية الثلاث.

كما شهد الملتقى حضور رئيس قسم الرياضيات بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن خميس الزهراني ومدير إدارة الإشراف التربوي في تعليم جدة ماجد القحطاني.

الملتقى الذي نظمه قسم الرياضيات بإدارة الإشراف التربوي في تعليم جدة حوى عدة جلسات تحمل أوراقاً علمية متخصصة في الرياضيات. وتحدث في الجلسة الأولى مشرف الرياضيات بتعليم جدة عادل العتيبي عن كيف لمعلم الرياضيات أن يستفيد من نتائج الاختبارات الدولية، بينما قدم الدكتور شوقي الزهراني ورقة علمية بعنوان «الكفايات التدريسية لمعلمي الرياضيات في ضوء معايير الرخصة المهنية»، كما قدم حسن الزهراني في الورقة العلمية الثالثة أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب وفق أنماط التعلم في تدريس الرياضيات على تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحوها. شهدت الجلسة الأولى التي أدارها باقتدار الدكتور مشاري الحارثي عدة مداخلات ثرية من قبل الحضور.

وفي الجلسة الثانية التي أدارها الدكتور بندر العتيبي حملت الورقة الأولى عنوان «فاعلية برمجيات قائمة على برنامج الجيوجيبرا في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب الصف الأول ثانوي» قدمها الدكتور عبدالعزيز الجحدلي. وقدم محمد إبراهيم حسب الله ورقة علمية حول دعم صفوف الرياضيات بالتكنولوجيا الحديثة.. تطبيقات باستخدام الآله الحاسبة. وفي ختام الجلسة الثانية قدم الدكتور طارق الصيعري ورشة عمل بعنوان «صناعة المسألة والإبداع في حلها».

وأكد رئيس قسم الرياضيات في تعليم جدة عبدالله فرحة الغامدي أن الملتقى في عامه السادس شهد حضوراً فاعلاً من قيادات التعليم ومن المشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات مقدماً شكره لكل من حضر هذا الحدث العلمي الذي حتماً سيرتقي بالممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات لتحقيق أهداف الوزارة من التعليم وتهيئة جيل متعلم مسلح بالعلوم والمعارف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *