Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مصر: السجن «المشدد» 15 سنة للسائق المتسبب في وفاة «فتاة الشروق»

وسط إجراءات أمنية مشددة، قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم (الإثنين) في أولى جلسات محاكمة المتهم محمود هاشم (34 عاماً) متزوج وأب لثلاثة أطفال، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«فتاة الشروق» بالسجن المشدد 15 سنة و50 ألف جنيه غرامة، وإلغاء رخصة القيادة.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت بإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وتوجيه تهمة محاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع بالإكراه أثناء استقلالها السيارة الخاصة به ما أدى بها إلى محاولة الهرب منه بفتح باب السيارة وسقوطها على الأرض أثناء سيرها، وتبيّن حيازته «جوهر الحشيش المخدر» في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعاً تحت تأثير ذلك المخدر.

وشهد الممثل القانوني للشركة المشغله للمتهم أن المتهم أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حساباً آخر عن طريق استخدام رقم قومي آخر، استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبين في واحدة منها شكوى لامرأة قررت أنه تحرش بها جسدياً. وأقر المتهم خلال التحقيقات بأنه يتعاطى المخدرات قائلاً «أنا بشرب تفاريح، شربت قبل الواقعة بأسبوع، وكمان اشتريت قبل الواقعة بكام يوم».

وكان قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة قد تلقى إخطاراً من أحد المستشفيات يفيد باستقبال الفتاة المشار إليها مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي، ولا يمكن استجوابها، وتوفيت فى مارس الماضى، وتسلمت النيابة العامة المصرية التقارير المبدئي عن سبب الوفاة، وكشف التقرير الطبي أن الفتاة تعرضت لهبوط حاد في الدورة الدموية تسبب في توقف عضلة القلب، ولم تنجح محاولات إنعاشها بالأجهزة المختصة.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية في وقت سابق بياناً بخصوص حادث «فتاة الشروق» بعد القفز من سيارة بطريق السويس في القاهرة، جاء فيه أن «أحد شهود الواقعة أفاد بأنه حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة أثناء قفزها من باب سيارة خلفي كانت تستقلها أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها، التابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك».

وذكر بيان الداخلية أنه تم تحديد وضبط السائق المتهم في حادث «فتاة الشروق»، وتبين أن له معلومات جنائية، وبمواجهته أقر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقيام المذكورة بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *