Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بدء وصول المشاركين بأعمال المؤتمر الإسلامي الدولي «تواصل وتكامل»

بدأ وصول المشاركين في المؤتمر الدولي «التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم» تحت شعار «تواصل وتكامل»، الذي يقام برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتنظيم وإشراف من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حيث تنطلق جلساته بمكة المكرمة خلال الفترة 26 ــ 27/1/1445 الموافق 13 ــ 14/8/2023، بمشاركة 150 عالماً ومفتياً من 85 دولة يمثلها الوزراء ورؤساء الشؤون الدينية والإفتاء ورؤساء المشيخات والجمعيات الإسلامية.

وأكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد كافة الاستعدادات لانطلاق المؤتمر، حيث استقبلت اللجنة التنفيذية للمؤتمر أولى طلائع المشاركين بالمؤتمر وأنهت كافة الإجراءات المتعلقة بهم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وتم نقلهم إلى مقر انعقاد المؤتمر بجوار بيت الله الحرام، فيما سيتوالى وصول المشاركين مساء اليوم (الجمعة) لحين اكتمال وصول الجميع السبت القادم بمشيئة الله تعالى.

وبهذه المناسبة، رحب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ رئيس المؤتمر بالوفود المشاركة في أعمال المؤتمر متمنيا لهم طيب الإقامة بجوار الحرم المكي، كما نوه بالمشاركة الفاعلة من القيادات الدينية في مختلف دول العالم، سائلا الله أن يحقق هذا المؤتمر أهدافه السامية وفق ما يحقق التطلعات.

وبيّن أن وزارة الشؤون الإسلامية تتشرف بتنفيذ المؤتمر الذي حظي برعاية من خادم الحرمين الشريفين وبمشاركة كوكبة ونخبة من العلماء والمفتين بالعالم، مشيراً إلى أن كافة اللجان العاملة بالمؤتمر أنهت كافة الترتيبات لانطلاقه تجسيدا للجهود العظيمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في نشر منهج الاعتدال والوسطية والتصدي لخطابات الغلو والتطرف والكراهية.

من جانبهم، شكر عدد من رؤساء الشؤون الدينية والمشيخات والمفتين لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده عنايتهم ورعايتهم لهذا المؤتمر العالمي والخدمات المقدمة لهم فور وصولهم، مثمنين دور المملكة الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين ودعم قيادتها الحكيمة لجميع قضايا الإسلام والمسلمين في العالم وتوحيد كلمتهم على الحق المبين.

يذكر أن مؤتمر «تواصل وتكامل» تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإشراف مباشر من الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ بمشاركة 150 عالماً ومفتياً من 85 دولة حول العالم يمثلها وزراء ورؤساء الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات والجمعيات الإسلامية ويتضمن 7 محاور رئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *