Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«هيئة الطرق»: تواصلوا مع المرور أو أمن الطرق عند تضرر المركبات خارج النطاق العمراني

أعلنت الهيئة العامة للطرق، الآلية المتبعة للمطالبة بالتعويض في حال تضرر المركبات بسبب الطرق الواقعة تحت اختصاصها خارج النطاق العمراني، وذلك بسبب الأعمال أو الحفر أو المطبات أو غيرها من الأسباب.

وكشفت الهيئة أنها تستقبل البلاغات والملاحظات على الطرق التابعة لها خارج النطاق العمراني، وذلك عبر مركز الاتصال على الرقم «938»، أو عبر التواصل مع الهيئة عبر الرسائل الخاصة في منصة «إكس» لمعالجتها، أو من خلال «تطبيق 938»، مشيرة إلى أن أعمال الطرق داخل النطاق العمراني والمناطق السكنية ليست من اختصاصها، بل من اختصاص وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وأكدت في رد على الاستفسارات الواردة إليها عبر حسابها في منصة «إكس»، أنه في حال حدوث ضرر للمركبة على أحد الطرق خارج النطاق العمراني، فيتم التواصل مع المرور أو أمن الطرق حسب الموقع للحصول على تقرير بالضرر، حيث سيتم توجيه التقرير لفرع الهيئة في المنطقة لدراسة المطالبة ومسبباتها، ودعوة المقاول لمراجعة المرور أو أمن الطرق لإنهاء المطالبة عند ثبوتها.

من جهتها، أشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إلا أنه في حال تضرر المركبة بسبب أعمال الطرق داخل النطاق العمراني، فيمكن إنشاء بلاغ إلكترونياً من خلال تطبيق «بلدي» عبر الرابط التالي: https://onelink.to/baladyapp.

ونوهت الوزارة إلى أنها مسؤولة عن التخطيط العمراني للمدن السعودية، وما ينطوي عليه ذلك من توفير الطرق والتجهيزات الأساسية وتحسين المدن وتجميلها وتطوير المناطق البلدية والقروية، مشيرة إلى أنها تهدف إلى تحسين جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة على جميع الأمانات والبلديات في السعودية، وتحسين مستوى رضا المستفيدين وتفعيل دورهم كشركاء فاعلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *