منوعات

أنواع القطط أشهر سلالات وما هي مميزاتها بالصور

أنواع القطط تختلف من حيث سلالات في أشكالها، وتعتبر القطط واحدة من أشهر أنواع الحيوانات المؤلفة لدى الإنسان، فهي من الحيوانات التي يمكنها تناول اللحوم وهضمها، وذلك لأنها تمتلك مجموعة من الأسنان القوية التي تساعد في افتراس اللحوم وتقطيعها، وجهاز لهضم اللحوم،  أيضاً فهي من الحيوانات التي تتمكن من رؤية الأشياء في الأماكن المظلمة، ونظراً لأن القطط من أنواع الحيوانات التي يقوم العديد من الأشخاص بتربيتها داخل منازلهم، فسوف نقوم بتناول كل ما يخص القطط في هذا المقال عبر موقعنا.

أنواع القطط

مما لا شك فيه بأن القطط من الحيوانات التي تختلف أنواعها وأشكالها من بيئة إلى بيئة أخرى، حيث تختلف سلالات وأنواع القطط وتتعدد بشكل كبير، وتعد القطط من الحيوانات التي تعشق اللعب وبالأخص إذا كانت هذه القطط مازالت صغيرة، وتكره  أنواع عديدة من القطط  أن تغمر في المياه ما عدا نوع واحد فقط وهو قط الفان التركي فهو من أشهر السلالات التي تعشق المياه والسباحة.

أشهر سلالات في القطط

تعتبر القطط نوع من الحيوانات التي يوجد بها العديد من السلالات المختلفة، ومن أهم هذه السلالات وأشهرها:

  • القطط السيامية.
  • القط الفارسي.
  • قط الهملايا.
  • القطط البريطانية ذو الشعر القصير.
  • القطط البنغالية.
  • القطط الحبشية.
  • القطط الدخيلة.
  • القطط ذو القدم البيضاء.
  • القطط اليابانية ذو الذيل القصير.
  • القطط الشرقية ذو الشعر القصير.

وسوف نقوم بتناول كل نوع من هذه السلالات المختلفة بشكل تفصيلي في النقاط القادمة، وذلك لكي تصبح عزيزي القارئ على درجة دراية كافية بكل ما يخص أنواع القطط المتعددة.

القطط السيامية

القطط السيامية

واحدة من أشهر أنواع الهدايا التي تقدم للأشخاص عاشقة القطط، ويختلط صوت هذه القطط بأصوات بكاء الطفل الرضيع وقد نشأت هذه القطط، وظهرت بداية في دولة تايلاند، وتمتلك هذه القطط بعض العلامات التي تميزها عن غيرها من القطط الأخرى حيث تكون هذه العلامات واضحة وظاهرة بشكل كبير على الذيل، وعلى الوجه، وعلى أقدامها، وأذانها، وتنقسم هذه السلالة إلى نوعين من القطط، وهم:

  • أولاً نوع يمتلك جسم صغير ونحيف ورأس ممتلئ وكبير.
  • ثانياً نوع يمتلك جسم كبير وممتلئ ورأس صغير في حجم التفاحة.

القطط الفارسية

القطط الفارسية

نوع من أشهر السلالات التي تتميز بكرهها القفز، واللعب في الأماكن المرتفعة، كما أنها تمتلك العديد من الأسماء الأخرى التي تطلق على هذا النوع من القطط وهى:

  • القط الإيراني.
  • القط الشيرازي.

وتمتلك هذه القطط أقدام قصيرة مليئة بالعظام، لأنها تمتلك جسم ضخم وممتلئ، كما أنها تمتلك شعر كثيف على جسدها ذو ألوان عديدة كما أنها ذو وجه مسطح.

القط هملايا

هذه السلالة تعتبر من السلالات التي تنتج بسبب تزاوج القط الفارسي والقط السيامي، حيث يمتلك ألوان مختلفة وأشكال متعددة وتنتج كل هذه المواصفات بعد حدوث تحديد للنسل عند تزاوج هذين اليقطين، حيث من الممكن أن نقوم باختيار القط السيامي ذو الشعر الطويل والعيون الزرقاء والرأس الممتلئ مع النوع الأخر من القط الفارسي، وعندما يتزوج هذين القطين ينتج عنه سلالة القط الهملايا ذو اللون الكريمي، الذي يمتلك بعض العلامات ذو اللون الداكن على وجهه، وذيله، وأقدامه، لكي يكون بشكل كبير مشابه في اللون إلى القطط السيامية.

القطط البريطانية ذو الشعر القصير

القطط البريطانية ذو الشعر القصير

تعد هذه السلالة من أنواع القطط الإنجليزية، وهو من الأنواع الأكثر هدوءً، فهو يمتلك وجه ممتلئ ويظهر بشكل مبتسم دائماً، كما أنه يتميز بأنه ذو نشاط متوسط، ويمتلك شخصية مفضلة ومحببة عند الكثير من الأفراد، ويكون ذلك بسبب هدوءه ونشاطه البسيط الغير مبالغ فيه، كما أنه يُجذب ببعض الأشياء البسيطة على عكس القطط الأخرى.

القطط البنغالية

تشبه هذه السلالة القطط البرية التي تظهر على جسدها بعض العلامات التي توضح أن هذا النوع من القطط يوجد ويعيش في الغابة، فهو يمتلك بعض العلامات التي تظهر على جسمه على شكل نقط، وقد نتجت هذه السلالة نتيجة تزاوج النمر الآسيوي المرقط مع القطط المحلية فنتجت هذه السلالة البنغالية.

القطط الحبشية

واحد من أنواع القطط التي نشأت وترعرعت في دولة أثيوبيا وتميز بأنه يمتلك شعر ذو لون مثير للانتباه حيث يمتلك شعر ذو لون برتقالي أو أحمر يظهر به بعض المجموعات المتفرقة في جسده ذو الشعر الداكن، مما يجعله يظهر بشكل رائع وجميل وهو أيضاً من الأنواع التي تمتلك شعراً طويلاً على جسدها.

القطط الدخيلة

تشبه هذه السلالة في شخصيتها القطط الشيرازية، ويتميز بأنه ذو شعر قصير مما يجعله المفضل لدى الأشخاص التي تعشق القطط  الشيرازية، ولكن لا تريد أن تقوم بالاعتناء بشكل مستمر بالشعر الطويل، ولهذا يلجأون لشراء هذا النوع لتربيته داخل المنزل دون أن يشكل لهم أي متاعب أو مزيد من المجهود.

القطط ذو القدم البيضاء

القطط ذو القدم البيضاء

تتميز هذه القطط بأنها من الأنواع شديدة الجمال، وقد أطلق عليها هذا الاسم بسبب امتلاكها للأقدام ذو اللون الأبيض، ويوجد بها بعض العلامات البيضاء التي تنتشر بشكل أخص على منطقة الفم والأنف، كما أنه يظهر عليه بعض العلامات ذو اللون الداكن ويمتلك عيون زرقاء جميلة ورائعة.

القطط اليابانية ذو الذيل القصير

هذه القطط من أشهر الأنواع التي تمتلك جسداً ذو شكل مختلف عن باقي السلالات، حيث أنها تمتلك جسد يشبه نوعين من الحيوانات في وقت واحد، وذلك لأنها تمتلك جسد يشبه القطة عند النظر إليه من الأمام و يشبه الأرنب عند النظر إليه من الخلف، كما أنه من الأنواع التي تمتلك ذيل قصير وقد ظهرت بداياته داخل دولة اليابان.

القطط الشرقية ذو الشعر القصير

تشبه هذه القطط في حد كبير القطط السيامية لأنها تمتلك جسم ضئيل ونحيف، كما أنها تتميز بأن لون عيونها أخضر، كما تمتلك هذه السلالة أنواع عديدة وأشكال مختلفة، كما أنه من أنواع القطط التي تكون معرضة بشكل كبير للإصابة بمرض سرطان الجلد، والإصابة بالبرد الشديد وذلك لأنها لا تمتلك فراء أو شعر كثيف لكي يعمل على تدفئته، ولذلك يجب على الشخص الذي يقوم باقتناء هذا النوع من القطط أن يقوم بتلبيسه بعض الملابس حتى يساعد على تدفئته.

معلومات عن القطط

نظراً لأنه يوجد العديد من الأشخاص التي تعشق وتحب القطط بأنواعها وأشكالها المختلفة، وتعشق أن تقوم بتربيتها في منزلها، وذلك لأنها تجد بها أنها كائنات لطيفة وجميلة، ولذلك تهتم هذه الأشخاص بمعرفة كل ما يخص القطط، ومن أهم هذه الأشياء أن القطط توجد بشكل منتشر داخل جميع دول العالم، أى أنه لا يوجد دولة غير متوفر بها قطط، فالقط لا توجد بنوع واحد ولكن توجد بأنواع مختلفة وعديدة من حيث الشكل واللون والخصائص، ومن أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن القطط أن القطة تمتلك ثلاث جفون في أعينها، وهذا ما يجعلها مميزة عن غيرها من الحيوانات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *