Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالصور: ملك الأردن يشارك في الإنزال الجوي لمساعدة سكان غزة

أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 ، أن عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني شارك في عمليات إنزال جوية لمساعدات إغاثية لسكان قطاع غزة ، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش الأردني: “شارك الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى الأهل في قطاع غزة”.

وتعد مشاركة الملك هي الثانية له، إذ سبق وأن تداولت وسائل إعلام رسمية مقطعا مصورا له خلال مشاركته في إنزال جوي في 11 من الشهر الجاري.

وقال الجيش “أقلعت من العاصمة عمان 6 طائرات من نوع C130، منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني و3 طائرات أخرى إماراتية ومصرية وفرنسية، كجزء من عملية المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهد دولي بمشاركة دول شقيقة وصديقة”.

وأضاف أن “الملك عبد الله تابع بشكل مباشر مراحل تجهيز وتحميل الطائرات، قبيل إقلاعها من قاعدة الملك عبد الله الثاني الجوية”.

وتابع: “استهدفت هذه الإنزالات إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة، في عملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة”.

وتحتوي المساعدات على “مواد إغاثية وغذائية، بينها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، للتخفيف من معاناة الأهل في غزة جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة”، وفقا للبيان.

وحسب الجيش الأردني، “تم تخصيص (حمولة) إحدى الطائرات، للمستشفى الميداني الأردني الخاص جنوب قطاع غزة، والذي يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، إذ جرى إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود”.

photo_٢٠٢٤-٠٢-٢٧_١٧-١٣-٥٥.jpg
photo_٢٠٢٤-٠٢-٢٧_١٧-١٣-٤٦.jpg

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *