Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة الحج والعمرة تكشف عن شرطين أساسيين للسماح بأداء العمرة

تزامناً مع اقتراب بدء موسم العمرة للعام 1445هـ، كشفت وزارة الحج والعمرة عن شرطين أساسيين للسماح بأدائها.

إصدار تصريح العمرة

وأوضحت الحج والعمرة، عبر حساب خدمة “العناية بالمستفيدين”، التابع للوزارة على منصة “تويتر”، أنه لأداء العمرة يجب اصدار التصريح من تطبيق “نسك” او تطبيق “توكلنا”.

شرطان أساسيان

وأضافت الوزارة، أنه يشترط لأداء العمرة، عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بفيروس “كورونا”.

موسم العمرة للعام 1445هـ

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن بدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي “نسك أو توكلنا”، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

تطبيق “نسك”

ويعد تطبيق “نسك” أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، للتمكين من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة.

كما يتيح التطبيق، زيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية.

ويأتي ذلك لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق “توكلنا”، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

كما أعلنت الحج والعمرة قبل عدة أيام، عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج المملكة، وبدئها إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، من خلال تقديم طلب عبر منصة “نسك”.

غرة محرم موعد القدوم للعمرة

وحددت الوزارة موعد القدوم للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة ابتداءً من غُرّة محرم 1445هـ.

جميع أنواع التأشيرات

وفي ذات السياق، فقد أتاحت وزارة الحج والعمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات، والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة، إمكانية تأدية العمرة خلال إقامتهم بالمملكة.

هذا بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ودول الشنجن، بشرط استخدامها مرة واحدة، وأن تحمل ختم دخول من الدولة المصدرة.

تسهيل إجراءات العمرة

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين لتأدية مناسك العمرة، وتقديم كل الخدمات بجودة عالية، وإثراء تجربة المعتمرين الثقافية والدينية، وفقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

كما يمكن لمن أصدروا تأشيرات فورية عند وصولهم إلى أحد مطارات المملكة، ضمن الدول المؤهلة للحصول على التأشيرات الإلكترونية.

تأشيرة الزيارة العائلية والشخصية

ويستطيع كذلك الحاصلون على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية تأدية العمرة من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق “اعتمرنا”، وذلك أثناء زيارتهم أقاربهم وأصدقاءهم في المملكة، عبر التقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

ويُشترط لأداء العمرة الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين، الذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز، وتأخر الرحلات أو إلغاؤها، وغيرها من الأمور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *