Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأولمبي السعودي يتأهل لربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً

نجح المنتخب السعودي في التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا لكرة القدم، وذلك على الرغم من خسارته من أمام نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف، يوم أمس الاثنين، على ملعب خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عامًا قطر 2024، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

تفاصيل المباراة

وكان المنتخب العراقي قد بادر في افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الأول عن طريق علي جاسم من ركلة جزاء.

فيما تمكن المنتخب السعودي في بداية الشوط الثاني من تعديل النتيجة في الدقيقة 55 من علامة الجزاء أيضًا احتسبها الحكم الياباني نتيجة التدخل العنيف من مدافع المنتخب العراقي على المهاجم هيثم عسيري تكفل أحمد الغامدي بترجمتها داخل الشباك.

وسرعان ما عاد المنتخب العراقي للتقدم مجددًا عبر مصطفى سعدون الذي استغل خطأً فادحًا من الحارس محمد العبسي في الخروج وسعد ناصر في تشتيت الكرة ليتابعها مسجل الهدف في الشباك عند الدقيقة 63.

كما شهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها فوز طاجيكستان على تايلاند 10 على ملعب الجنوب في الوكرة.

تأهل السعودية إلى الدور ربع النهائي

وبفضل نتائج هذه المباراة تصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من طاجيكستان وتايلاند، حيث تأهل العراق والسعودية إلى الدور ربع النهائي.

جدير بالذكر أن المنتخبات التي ستحتل المركز الثلاثة الأولى في النسخة السادسة من البطولة التي تستضيفها دولة قطر في أبريل الجاري وتستمر منافساتها إلى الثالث من مايو المقبل ستتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 بينما يلعب المنتخب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق العالمي مع المنتخب الغيني ممثل القارة الإفريقية.

عدد مشاركات المنتخب السعودي في كأس آسيا تحت 23

أقيمت 4 نسخ حتى الآن من كأس آسيا تحت 23 عامًا، كانت الأولى في فئة تحت 22 عاما، وبدايةً من النسخة الثانية، أصبحت للمنتخبات الأولمبية وأضحى تنظيمها مستقرًا كل عامين.

وشارك المنتخب السعودي في جميع نسخ كأس آسيا تحت 23 السابقة، بدايةً من عمان 2013 ومرورًا بقطر 2016 والصين 2018 وتايلاند 2020، وانتهاءً بأوزبكستان 2022.

يمكنك أيضًا قراءة: الرياض تستقبل المنتخبات المشاركة في بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب “رجال وسيدات”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *