Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غزة: وزارة العمل تتحدث بشأن مستجدات تصاريح العمل في إسرائيل

تحدث أيمن أبو كريم المتحدث باسم وزارة العمل في غزة ، صباح اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، عن مستجدات تصاريح العمل في إسرائيل لعمال قطاع غزة.

وقال أبو كريم في حديث لإذاعة “صوت الشعب” المحلية، إن الوزارة تدخلت لضبط سوق العمل لعدم ابتزاز العمال في الحصول على تصاريح المُشغل بمبالغ مالية عالية، وناقشت موضوع الحقوق الواضحة للعامل.

وأضاف أن 3 شركات استوفت إجراءات الترخيص لدى وزارتي الاقتصاد الوطني والعمل لإصدار تصاريح المُشغل وقد تم إرسال عدد من الأسماء لها للتواصل معهم.

وأكد أبو كريم بأن “سماسرة تصاريح العمل كانوا يتقاضوا من العمال 2700 شيكل شهريًا، أما اليوم فالعامل يلتزم بدفع 3600 شيكل كل 6 شهور للشركة المرخصة التي تُصدر له التصريح”.

وأشار إلى أن “العامل الذي يحصل على تصريح مُشغل من الشركات المرخصة يذهب إلى مكان عمل محدد وواضح وبالتالي فالعمل في هذه الحالة مضمون”.

وأوضح أبو كريم أن رفض الأسماء المرشحة للعمل في الأراضي الفلسطينية يأتي من طرف الاحتلال وليس من وزارة العمل بغزة.

ولفت إلى أن “الأشخاص الذين تقدموا لتصريح المُشغل ولم يستطيعوا دفع المبلغ المالي المطلوب فأمامهم خياران وهما: إما استكمال الإجراءات والدفع أو الرفض وإرجاع أسمائهم على بند ترشيحات الحالات الاقتصادية لوزارة العمل”.

ونوه أبو كريم إلى أن “ترشيحات الاحتياجات الاقتصادية لم تتوقف لكن الاحتلال لم يطلب منا أسماء جديدة من خلال الشؤون المدنية منذ 8 شهور”.

وقال “على ما يبدو أن هناك توجهات للاحتلال بسحب الاحتياجات الاقتصادية واستبدالها بتصاريح المُشغل”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *