منوعات

إقبال كبير على فعاليات الداخلية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ92

جذبت العروض العسكرية التي قدمتها وزارة الداخلية السعودية وقطاعاتها الأمنية ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ92 تحت عنوان “عز الوطن” في واجهة الرياض، اهتمام سكان مدينة الرياض.

مجندات سعوديات

فيما لاقى مقطع فيديو نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة “سناب شات” أظهر المجندات السعوديات وهن يشاركن في عرض أمني احتفالاً باليوم الوطني الـ92 تفاعلاً واسعاً على “تويتر” إذ أعرب عدد من المغردين عن إعجابهم بمشاركة مجندات في الأمن السعودي في الاستعراض واصفين إياهن بـ”حماة الوطن”.

مجندات سعوديات في العروض العسكرية لوزارة الداخلية السعودية الصورة من واس

برنامج عز الوطن

يذكر أن برنامج “عز الوطن” يتضمن معرضاً وأجنحة تقدم من خلالها برامج تفاعلية ترفيهية وتوعوية وتعريفية للزوار، وذلك لمدة 4 أيام ابتداءً من 21 سبتمبر وحتى 24 سبتمبر 2022م، حيث تتنوع احتفالات وزارة الداخلية في اليوم الوطني بمشاركات نوعية مميزة، وفعاليات تفاعلية حية، تشتمل على أفكار معرفية، ومفاجآت ترفيهية، تستهدف صناعة تجربة ثرية للزوار، وتمكنهم من معرفة مسيرة الوزارة في بناء منظومتها الأمنية وتطوير قدراتها وخدماتها، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

عرضان في اليوم

وتشارك في “عز الوطن” قطاعات وزارة الداخلية المختلفة من خلال العروض العسكرية واستعراض المعدات والأجهزة الأمنية والوسائط البحرية مثل الزوارق والحوامات متعددة المهام والأحجام وسيارات الأمن العام القديمة والحديثة، بواقع عرضين في اليوم.

عروض الواقع الافتراضي

كما تتضمن الفعاليات عدداً من العروض التي تحاكي الواقع الافتراضي، وتجسد صورة ذهنية لتضحيات رجال الأمن بمشاركة نخبة من منسوبي القطاعات الأمنية، إضافة إلى بعض العروض الترفيهية المصاحبة للأطفال التي تمزج بين المتعة والفائدة بما يتناسب مع جميع الفئات العمرية، ويلبي اهتماماتهم العائلية، وكذا استعراض أهم مقتنيات الوزارة التراثية التي تربط الماضي بالحاضر وتعكس التطور الكبير الذي شهدته القطاعات الأمنية.

الأخضر يكتسي مباني الداخلية

من جانب آخر، اكتست مباني وزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية في جميع مناطق السعودية اللون الأخضر احتفالاً وابتهاجاً بذكرى اليوم الوطني الـ92 للسعودية.
تابعي المزيد: “صوت العلم”: أول علم قابل للارتداء يُمكّن “الصم” من الإحساس بنغمات النشيد الوطني السعودي عند احتضان العلم

عروض القوات المسلحة

كما تشارك أفرع القوات المسلحة السعودية كافة بحزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستقام في جميع مناطق السعودية احتفاء بهذا اليوم العظيم
وتنفذ القوات الجوية الملكية السعودية عروضاً جوية بطائرات “تايفون”، و”ف 15 إس”، و”تورنيدو”، و”ف 15 سي” في 14 مدينة، هي: الرياض، جدة، الدمام، الجبيل، الأحساء، الطائف، الباحة، بلجرشي، تبوك، أبها خميس مشيط، الخبر، حفر الباطن، والجوف، وفقاً لـ”واس”.
كما تشارك القوات البحرية الملكية السعودية في فعاليات اليوم الوطني، بمسيرة للدراجين في محافظة الدرعية، وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ومسيرة أخرى في الواجهة البحرية في جدة تضم عربات عسكرية وفريق دراجين واستعراض خيّاله، فيما يشهد شاطئ الفناتير في الهيئة الملكية بالجبيل عدة استعراضات من أبرزها استعرض بحري بالقطع البحرية الحديثة، وآخر جوي بالطائرات العمودية.
وتنظم القوات البرية الملكية السعودية، مسيرة عربات عسكرية في عدد من المدن العسكرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.