Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الأمير سعود بن خالد الفيصل يزور مركز الترحيب واستقبال الحجاج بالمدينة المنورة

قام نائب أمير منطقة المدينة المنورة نائب رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة الأمير سعود بن خالد الفيصل، بزيارة مركز الترحيب واستقبال الحجاج في طريق الهجرة بالمدينة المنورة، وذلك بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط.

وتجوّل نائب أمير المنطقة داخل المركز الذي أنشئ على مساحة 500 ألف متر مربع بتكلفة إنشاء بلغت 200 مليون ريال، وذلك في مقر المركز على مدخل المدينة المنورة.

ويُعد مركز الترحيب واستقبال الحجاج في طريق الهجرة أحد المشاريع الحضارية الموجهة لخدمة ضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة القادمين عبر طريق الهجرة السريع.

كما تفقد الأمير سعود بن خالد الفيصل، خلال الزيارة، سير عمل المركز واطّلع على صالة الترحيب والاستقبال، والمرافق، ومنظومة الخدمات المتعددة التي تشمل مركز الرعاية الصحية والهلال الأحمر، والدفاع المدني، إضافة إلى مركز الدعم والمساندة لخدمات النقل المشتمل على مراكز توقف حافلات الحجاج، وسكن السائقين، إلى جانب مركز صيانة الحافلات، ومحطة الوقود.

واطّلع نائب أمير منطقة المدينة المنورة على صالة الاستقبال والترحيب وآلية العمل التي تسير إجراءاتها وفق انسيابية ومنهجية تامة تضمن إنهاء إجراءات استقبال الحافلة الواحدة في مدة لا تتجاوز 120 ثانية، ويتم خلالها التحقق من توجيه الحجاج برفقة المرشدين المتخصصين لإيصالهم إلى مقرات سكنهم، إضافة إلى التحقق من جاهزية المساكن لاستقبال الوفود من خلال اللجان الميدانية ومتابعة حالات الإسكان في خطوة تضمن تحقيق الراحة والسكينة لضيوف الرحمن خلال زيارتهم المدينة المنورة.

يُذكر أن مركز الترحيب واستقبال الحجاج التابع لوزارة الحج والعمرة يُعنى باستقبال ضيوف الرحمن القادمين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وميناء جدة الإسلامي، إضافة إلى الحجاج القادمين من مكة المكرمة، وتقدم من خلاله منظومة من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخدمية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *